عاجل.. أمطار غزيرة تضرب عدة مدن مصرية منذ قليل. وتتسبب في قطع الطرق الرئيسية

عاجل.. أمطار غزيرة تضرب عدة مدن مصرية منذ قليل. وتتسبب في قطع الطرق الرئيسية
أمطار مصر

قالت مصادر رسمية في محافظة الدقهلية منذ قليل، بأن حالة من الطقس السيء، قد تحتج المحافظة منذ قليل، وذلك مع سقوط أمطار غزيرة، وهو الأمر الذي أدى إلى غلق بعض المحلات التجارية، وأدى إلى إختفاء المارة من الشوراع خلال ثواني قليلة من بدء سقوط الأمطار.

وبحسب شهود عيان، فإن المياه قد تراكمت بصورة كبيرة في الشوراع وكذلك في الطرق الرئيسية، وهو الأمر الذي جعل حركة المرور تتوقف، خاصة  في مدينة المنصورة عاصمة المحافظة في الساعات الماضية.

وفي أول رد فعل من جانب الحكومة المصرية، فقد تم رفع حالة الطوارئ في مختلف المرافق داخل محافظة الدقهلية في الساعات الماضية، وذلك مع إصدار توجيهات من قبل رؤساء المدن إلى عمال النظافة بشفط وكسح مياه الأمطار من الشوارع بشكل مستمر في الساعات المقبلة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت من قبل من خطورة سقوط الأمطار على بعض السواحل الشمالية، وهذا في الوقت الذي توقعت فيه هيئة الأرصاد الجوية، بأن الساعات المقبلة قد تشهد سقوط أمطار قوية وغزيرة على جنوب البلاد وعلى سلاسل جبال البحر الأحمر.

وقد حذرت هيئة الأرصاد الجوية في تصريحات رسمية لها من إحتمالية ظهور الشبورة المائية وهو الأمر الذي قد يعيق الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.