النائب العام يكشف تفاصيل قضية فساد كبرى.. والمتورط فيها “مسؤول كبير” بالدولة.. والمبالغ وصلت لـ 32 مليون جنيه

النائب العام يكشف تفاصيل قضية فساد كبرى.. والمتورط فيها “مسؤول كبير” بالدولة.. والمبالغ وصلت لـ 32 مليون جنيه
قضية فساد

قالت مصادر رسمية منذ قليل، بأن النائب العام المستشار “نبيل صادق”، قد أمر بإحالة “هدى. أ”، وهي مديرة الشئون القانونية سابقًا في إحدى الصحف القومية، والتي تعد مؤسسة مملوكة للدولة إلى محكمة الجنايات، وذلك لإتهامها في قضية كسب غير مشروع بمبالغ وصلت لنحو 32 مليون جنيه.

وذكر تحقيقات النيابة، بأنه خلال أعوام 2000-2005، بدائرة قسم بولاق أبو العلا، قد جققت هذه المتهمة لنفسها مكاسب غير مشروعة قد وصلت لنحو 32 مليون جنيه، وذلك تحت مسميات بدلات مختلفة وبمبالغ وصلت لـ 547500 و 44000 و 75900 و 29600 تمثلت في نسب خصم سلع وعقارات قامت بشرائها من جهات تتعامل مع مؤسستها القومية.

وكذلك مبالغ أخرى تحت مسميات مختلفة، وهذا بالإضافة إلى حصولها على  مبلغ 2 مليون جنيه قيمة خصم قدره 58.6% تحملته المؤسسة نتيجة لشرائها وحدة سكنية بمشروع سان ستيفانو بالإسكندرية، على حد وصف التحريات.

وأوضحت التحريات، بأن المتهمة قد أتهمت عن إثبات عمدًا حصولها على تلك المبالغ، وعدم ذكر ذلك الأمر في إقرار الذمة المالية الخاصة بها.

ومن المتوقع أن تبدأ جلسات محكمة المتهمة المذكورة في محكمة الجنايات خلال الفترة المقبلة، من أجل النظر في تلك القضية وإتخاذ القرار النهائي بشأنها، وذلك بعدما تسبب تلك القضية في إثارة الرأي العام على مدار الفترة الماضية.