عاجل.. مصدر مسؤول: “القبض على المنتقبات في قانون جديد.. والمرأة ليست حرة في ارتدائه”

عاجل.. مصدر مسؤول: “القبض على المنتقبات في قانون جديد.. والمرأة ليست حرة في ارتدائه”
قانون التقاب

كشفت النائبة البرلمانية، غادة عجمي، بأنها قد تقدم بمشروع قانون خاص بمنع إرتداء النقاب في الأماكن العامة، مشيرة إلى كون في حالة إقرار هذا القانون من قبل مجلس النواب، فإن ذلك سوف يعني بأن كل سيدة سوف ترتدي النقاب في الأماكن العامة سيتم إلقاء القبض عليها، وسوف يتم تحرير محضر ضدها، ولن يتم الإفراج عنها إلا بعد دفع نحو 1000 جنيه غرامة مالية، مشيرة إلى كون مشروع القانون الذي سيتم تقديمه لمجلس النواب ينص على مضاعفة الغرامة في حالة إلقاء القبض عليها مرة أخرى.

وقالت النائب البرلمانية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” والذي يذاع عبر قناة إم بي سي مصر، مع الإعلامي عمرو أديب منذ قليل بخصوص هذا الشأن: “السيدات ليسن أحرار في ارتداء النقاب في الأماكن العامة بسبب استخدامه في جرائم أخلاقية أو إرهابية”. وذلك على حد وصفه.

وأضافت النائبة “غادة عجمي” في حديثها، بأن النقاب له سلبيات أكثر من إيجابياته على حد تعبيرها، مشددة على كون أغلب الجرائم التي تمت في الفترة الاخيرة كان “النقاب” هو بطلها.

وختمت عضو مجلس النواب حديثها قائلة: “مفتي الديار المصرية السابق الدكتور على جمعة أكد أن النقاب ليس فرض أو واجب، لذلك فإنه ليس من الضروري أن يتم إرتداءه”.