بالتفاصيل.. مصادر رسمية: إنخفاض غير مسبوق أسعار هذه الأنواع من السيارات في السوق المصري

بالتفاصيل.. مصادر رسمية: إنخفاض غير مسبوق أسعار هذه الأنواع من السيارات في السوق المصري
السيارات

أكد عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الصناعة في البرلمان، النائب “فوزي فتي” بأن تثبيت سعر الدولار الجمركي عند مستوى الـ 16 جنيه، يهدف في الأساس إلى خفض أسعار السيارات المستوردة في السوق المحلي في الفترة القادمة، مشددًا على كون التسهيلات الجمركية التي قامت بها الحكومة بهدف خفض أسعارها.

وقال النائب “فوزي فتي” في تصريحات إعلامية منذ قليل لقناة صدى البلد:

“أن السيارات المستوردة أوربية الصنع، ستكون معفاة من الجمارك خلال الفترة المقبلة، الأمر الذى ينعكس على الأسعار داخل الأسواق المصرية بشكل ملحوظ، ومن المؤكد بأن تنخفض أسعارها خلال الفترة المقبلة بشكل ملحوظ ، وخاصة أنها ستكون معفاة من الجمارك تماما”.

“ذوى النفوس الضعيفة تقوم برفع سعر السيارات المستوردة على الرغم من تثبيت سعر الدولار الجمركى على 16 جنيها مصريا، ويقومون بمحاسبة المستهلك على سعر 18 جنيها”.

وكشف النائب في حديثه، بأنه يتوقع بأن بصل سعر صرف الدولار الأمريكي لنحو 16 جنيه خلال الفترة المقبلة، وذلك في ظل تعافي الإقتصادي المصري في الفترة المقبلة، وكذلك مع إرتفاع واضح في معدلات النمو الإحتياطي النقدي.

وتأتي مصادر رسمية في الحكومة المصرية، بأنه من المتوقع بأن تنخفض أسعار بعض السيارات الأوروبية وذلك مطلع شهر يناير المقبل، وذلك مع بداية تطبيق تفعيل إتفاق الحكومة المصرية مع الإتحاد الأوروبي بشأن السيارات الأوروبية وخفض الجمارك عليها.