فيما وصفته بالعدوان الثلاثي على مصر..صحيفة مصرية تكشف عن مشروع جديد يؤثر على قناة السويس بشكل كبير

فيما وصفته بالعدوان الثلاثي على مصر..صحيفة مصرية تكشف عن مشروع جديد يؤثر على قناة السويس بشكل كبير

مما لاشك فيه أن قناة السويس تمثل مصدر دخل كبير لمصر وللمصريين، وأنها تتمتع بأهمية كبيرة وخاصة للإقتصاد المصري، وهو ما دفع الحكومة المصرية إلى تطويرها وتوسيعها في الفترة الأخيرة، إلا أن بوابة فيتو الألكترونية فاجأت المصريين بصدمة كبيرة، عندما أعلنت اليوم عن مشروع جديد بين روسيا وإيران والهند يؤثر بشكل كبير على المجرى الملاحي المصري.

وفيما وصفته الصحيفة بأنه عدوان ثلاثي أكدت أن الطريق الجديد أقصر وأقل تكلفة من قناة السويس، وفقا لما أعلنه الإعلام الإيراني، والذي أكد أن المشروع بدأ بالفعل تجربته وقد نجحت التجربة، ويرى العديد من الخبراء وفقا لما ذكرته الصحيفة أن المشروع يؤثر على قناة السويس لأنه يربط بين الشمال والجنوب وموازيا لها.

في الوقت ذاته اعتبر آخرون أن المشروع صعب وسوف يواجه الكثير من المشاكل والمصاعب بعد بدء العمل عليه بشكل رسمي، لأن التجربة الواحدة لا تكفي، مشيرين إلى أن طول المسافة على حد قولهم والطرق الوعرة والغير ممهدة هي أسباب رئيسية في عدم نجاح المشروع.

جدير بالذكر أن ذلك الطريق يمر بعدة دول أخرى وهو ما يساعد على ربط تلك الدولة ببعضها البعض على حد ذكر الصحيفة المصرية، وحتى الآن لم تعلق الحكومة المصرية على ذلك المشروع الجديد ومدى تهديده بالفعل لقناة السويس.