بناءًا على تعليمات السيسي.. المالية تعلن رسميًا موعد زيادة ورفع أجور 5 مليون موظف في الحكومة المصرية

بناءًا على تعليمات السيسي.. المالية تعلن رسميًا موعد زيادة ورفع أجور 5 مليون موظف في الحكومة المصرية
الرئيس السيسي

قالت مصادر رسمية في وزارة المالية منذ قليل، بأن الأخيرة قد شكلت لجنة من أجل بحث ودراسة عملية زيادة أجور ومرتبات موظفي الدولة والقطاع العام في الفترة المقبلة، وذلك بناءًا على تعليمات من السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والذي شدد على ضرورة بأن يتم رفع أجور موظفي الدولة في الفترة المقبلة، وذلك للمساعدة في رفع مستوى المعيشة لملايين المواطنين.

وأوضح وزير المالية الدكتور “محمد معيط”، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد قيام الحكومة المالية بدراسة وافية وكافية من أجل إعداد مقترحات لتحسين أجور موظفي الدولة في الفترة القادمة.

وقال معيط في تصريحات إعلامية على هامش لقاءه مع برنامج “كل يوم” والذي يذاع على قناة ON E مع الإعلامي وائل الإبراشي منذ قليل:

الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بدراسة وضع الأجور، مشيرا إلى أن لجنة مشتركة بين وزارة المالية والتخطيط والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تشكلت لدراسة أزمة الأجور، لازم الناس كلها تعرف بأن الأجور شاغلة الحكومة زي ماهي شاغلة الناس”.

“هيكل الأجور بمصر به تشوهات، وهناك إدراك بأن المجتمع المصري وخاصة الطبقة المتوسطة تأثرت بالإصلاح الاقتصادي وارتفاع الأسعار، ويجب أن ندرك أن هناك مشكلة”

وذكرت مصادر مطلعة في وزارة المالية، بأنها سوف تحاول وضع بنود الزيادة في ميزانية الدولة المقبلة، والتي من المفترض بأن تبدأ يوم 30 يونيو المقبل.