التخطي إلى المحتوى
عاجل.. قرار هام من صندوق النقد الدولي بشان “قرض مصر”.. وسعادة كبيرة للحكومة المصرية
60

قال صندوق النقد الدولي مساء اليوم الأربعاء، بأنه قد توصل إلى إتفاق على مستوى الخبراء مع السلطات المصرية، يجعل مصر قادرة الآن على صرف “الشريحة الخامسة” من القرض، والتي تعد هي الدفعة والشريحة قبل الأخيرة من القرض الذي حصلت عليه مصر بنحو 12 مليار دولار، وستكون هذه الشريحة بقيمة 2 مليار دولار، وبذلك تكون مصر قد حصلت حتى الآن على نحو 10 مليارات دولار من قرض قيمته الإجمالية 12 مليار دولار بحسب ما أكده بيان صندوق النقد الدولي.

وأوضحت المصادر في الصندوق، بأن الأخير قد قام بعمل مراجعة كاملة لبرنامج مصر خلال الفترة من 18 إلى 31 أكتوبر 2018، وقد تأكد بأن الحكومة المصرية تقوم بكل الإجراءات التي تم الإتفاق عليها مع صندوق النقد الدولي بخصوص هذا القرض، ولذلك فإن الصندوق ليس لديه أي مانع في صرف الشريحة الخامسة والتي تصل قيمتها لنحو 2 مليار جنيه للحكومة المصرية.

ومن جانبها أعربت الحكومة المصرية عن سعادتها بقرار صندوق النقد الدولي، وسماحه للحكومة المصرية بالحصول على الشريحة الخامسة من القرض، مؤكدة بأن الإجراءات الحكومية لتنفيذ الإتفاقيات مع البنك الدولي سوف تستمر في الأيام المقبلة، وذلك من أجل محاولة دفع عجلة الإقتصاد والإنتاج إلى الأمام في السنوات المقبلة.

ومن المتوقع بأن يبدأ صندوق النقد الدولي في صرف الشريحة الخامسة وقبل الأخيرة من القرض الذي حصلت عليه مصر خلال الايام المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.