بالتفاصيل.. “كارثة فادحة” تضرب سوق السيارات في مصر.. ومطالبات بتدخل البنك المركزي

بالتفاصيل.. “كارثة فادحة” تضرب سوق السيارات في مصر.. ومطالبات بتدخل البنك المركزي
سيارات

أوضح رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية بالقاهرة “عفت عبد العاطي”، بأن البعض ينتظر تخفيض الجمارك الخاصة على السيارات متوقعًا بأن ذلك سوف يؤثر على أسعار السيارات في الشهور المقبلة، ولكن بحسب ما يراه “عفت”، فإن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، خاصة لكون الإنخفاض في أسعار الجمارك لن يكون بهذا التأثير الكبير المتوقع، وذلك بسبب قلة نسبة التخفيض والتي تصل لـ 10% فقط.

وأشار “عفت عبد العاطي” في تصريحاته، بأن قرار الحكومة بخفض الجمارك هو قرار جيد بكل تأكيد، ولكنه لن يلعب دور كبير في خفض أسعار السيارات في السوق المصري، خاصة في ظل الزيادة الكبيرة التي شهدها السوق في الشهور الأخيرة، وكذلك بسبب  قيمة الجنيه المصري أمام الدولار في العاميين الماضيين.

وفي سياق آخر، قال رئيس شعبة السيارات في الغرفة التجارية، بأن البنك المركزي يجب أن يتدخل ويضع حد للبنوك التي توقفت عن بيع السيارات بالتقسيط، والتي أصبحت تتشدد في الضمانات المطلوبة، وهو الأمر الذي أدى إلى كارثة حقيقية وحالة ركود في بيع السيارات الجديدة بالسوق المصري.

وطالب “عفت عبد العاطي” من البنك المركزي المصري برئاسة “طارق عامر” بضرورة أن يتدخل وأن يكون هناك موقف حاسم تجاه هذا الأمر خلال الفترة المقبلة من أجل تحريك سوق السيارات بعد الركود التي يعاني منها في الفترة الأخيرة.

وكان بعض تجار السيارات قد وصفوا هذا الأمر بأنه بمثابة كارثة حقيقة قد ضربت سوق السيارات في مصر في الفترة الاخيرة، ويجب أن يتدخل البنك المركزي من أجل إيجاد حل لتلك الأزمة.