رسميًا.. الحكومة تحسم الجدل وتكشف للمواطنين موعد الزيادة الجديدة لـ أسعار البنزين والسولار
البنزين في مصر

أكد وزير المالية، الدكتور “محمد معيط” بأن كل ما يقال حول قيام الحكومة المصرية بزيادة أسعار البنزين والسولار وكافة المحروقات خلال الساعات المقبلة، هو أمر غير صحيح على الإطلاق، مشددًا على كون البعض يطلق مثل هذه الشائعات من أجل إثارة الجدل والبلبلة في صفوف المواطنين.

وأوضح الدكتور “محمد معيط”، بأن العام المالي الحالي، والذي ينتهي في 30 يونيو 2019، لن يكون فيه أي زيادة جديدة في أسعار البنزين والوقود، مشيرًا إلى كون الحكومة المصرية ملتزمة بوعدها للمواطنين، وذلك بعدما أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور “مصطفى مدبولي” في خطابه أمام مجلس الشعب بعد توليه رئاسة الحكومة بأنه لا توجد أي زيادة جديدة في أسعار البنزين والسولار، وكذلك الكهرباء خلال العام المالي الحالي.

وأكد وزير المالية، بأن موعد رفع أسعار البنزين من جديد في إطار خطة الوزارة لخفض الدعم سيكون خلال العام المالي المقبل، والذي يبدأ في 1 يوليو القادم.

وكانت تقارير إعلامية قد نقلت تصريحات على لسان مصادر مسؤولة في وزارة المالية وكذلك في وزارة البترول، تؤكد نفس التصريحات التي أطلقها الوزير “محمد معيط” بشأن نفي حدوث أي زيادة جديدة في أسعار المحروقات في العام الحالي وحتى نهاية العام المالي في 30 يونيو المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.