“ممارسات شاذة وسرية”.. التفاصيل الكاملة لـ سقوط الطالبات والفتيات ضحية لظاهرة “الكاتينج” في الإسكندرية !!

“ممارسات شاذة وسرية”.. التفاصيل الكاملة لـ سقوط الطالبات والفتيات ضحية لظاهرة “الكاتينج” في الإسكندرية !!
ظاهرة الكاتينج

كشفت الأجهزة الأمنية في محافظة الإسكندرية عن تفاصيل ظاهرة غريبة قد بدأت في الإنتشار بصورة ملحوظة في الساعات الماضية، خاصة على السوشيال ميديا، وذلك بعدما بدأت بعض الفتيات والطالبات في الإقدام على إصابة أنفسهم بجروح في منطقة اليد والذراع بإستخدام أمواس وشفرات، وكل هذا تحت ظاهرة تسمى “الكاتينج”، والتي باتت تهدد العديد من المراهقات واللائي بدأوا في التفاعل معها بشكل غريب.

وبحسب أكدته ورصدته الأجهزة الأمنية، فإن عدد من الفتيات والطالبات اللائي يترددن على إحدى مراكز الشباب في المحافظة، قد قاموا بإحداث بعض الجروح في أيديهن بإستخدام “شفرات موس”، وذلك كجزء من تقليد بعض مقاطع الفيديو والصور الموجودة في بعض أفلام الرعب، وبعدها يتم نشر صور أيديهن على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك إعتقادًا منهم بأن ذلك قد يساعدهن على تفريغ طاقاتهن السلبية والضغود النفسية أو الخلافات الآسرية.

وقد تمكنت مباحث مركز شرطة المحمودية في ساعة متأخرة من مساء اليوم الثلاثاء في إلقاء القبض على واحد من المسؤولين عن الصفحة التي تدعو وتشجع هذه الظاهرة، وهو شخص يدعى “عز. ع” طالب بالصف الثالث الثانوي، ومقيم في مدينة المحمودية، حيث كان الطالب ينشر صورًا بها بعض  الإصابات المُفتعله بأذرع بشرية، بقصد حث وتحفيز متابعي الصفحة على إصابة أنفسهم، ما يعرض حياتهم للخطر.

وأوضح المتهم بعد إلقاء القبض عليه، بأنه قد فعل ذلك في ذراعه، وكانت تربطه علاقة عاطفية مع فتاه تدعى “هدى” مقيمة بمدينة الإسكندرية، وتواصله معها وتبادلهما المحادثات عبر “فيسبوك”، وقد فعلت هي نفسها الأمر ذاته، وبدأ في الإنتشار بعد ذلك بصورة مثيرة للجدل.