بالتفاصل.. قرار عاجل من “وزارة التموين” يتسبب في صدمة لـ ملايين المواطنين مساء اليوم

بالتفاصل.. قرار عاجل من “وزارة التموين” يتسبب في صدمة لـ ملايين المواطنين مساء اليوم
صرف التموين

قال الدكتور “علي المصليحي” وزير التموين والتجارة الداخلية في الحكومة المصرية منذ قليل، بان الاخيرة قد أتخذت إجراءات صارمة من أجل مواجهة أزمة البطاطس، والتي ظهرت على السطح بصورة واضحة في الفترة الأخيرة، مشددًا على كون التموين قد نجحت في توفير كميات كبيرة من البطاطس من أجل بيعها وضخها في المنافذ في الفترة المقبلة.

وخلال تواجده ضمن جولة رئيس مجلس الوزراء في الشرقية، قال الوزير الدكتور “علي المصليحي”، بأن الساعات المقبلة، سوف تشهد حل العديد من المشكلات التي تواجه المواطنين في مصر، خاصة فيما يتعلق بتوفير السلع الأساسية للمواطنين، وكذلك مشاكل عملية تسجيل البطاقات التموينية.

وأوضح الوزير بأن هناك قرار نهائي ورسمي، وذلك بشأن وقف كل البطاقات التموينية التي يوجد بها أي أخطاء أو بيانات غير صحيحة، وذلك بدءًا من يوم 8 نوفمبر المقبل.

وأوضح الوزير بأن وقف البطاقات لن يكون هو نهاية المطاف فمن الممكن أن يتقدموا بتظلم إلى مكاتب التموين المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية، خاصة وأنه كان هناك أخطاء لـ30 مليون رقم قومي  ولم يتبق سوى 5 مليون رقم قومي بحاجة لتصحيح البيانات.

وطالب الدكتور علي المصليحي في ختام تصريحاته من كل المواطنين ضرورة أن يتم العمل على تصحيح هذه الأخطاء خلال الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.