عاجل.. الأطباء يطلقون تحذير شديد للمواطنين من إستخدام مكعبات “مرقة الدجاج”

عاجل.. الأطباء يطلقون تحذير شديد للمواطنين من إستخدام مكعبات “مرقة الدجاج”
مرقة دجاج

قالت الدكتورة “كريس نصراني” وهي أخصائية التغذية العلاجية، بأن مكعبات مرقة الدجاج الجاهزة المصنعة لها عدد كبير من مخاطر والتي يجب أن تعرفها كل “ربات البيوت” وكل المواطنين من أجل تجنب تناولها بأكبر قدر ممكن في الفترة القادمة، مشيرة إلى كون “مرقة الدجاج” قد تكون سبب في الإصابة في ارتفاع ضغط الدم ونسبة السكر بالدم وبالتالي يسهل الإصابة بجلطات القلب والتصلب الشراينى.

وأشارت “نصراني” في حديثها، والذي جاء على هامش تواجدها كضيفة في برنامج “صحتين”، والذي يذاع عبر قناة “تن” الفضائية في الساعات الماضية:

 المرقة الجاهزة تساعد على زيادة نسبة الدهون بالدم وبالتالى تسبب سمنة، كما تحتوى على مواد تؤثر على فقدان الرؤية لدى الشخص.

وكذلك استخدام المرقة للمرأة الحامل تعرض الجنين لحدوث خلل بخلايا المخ لذا من الأفضل تجنبها خلال فترة الحمل، كما تحتوى على مادة سامة تسبب حساسية وتنميل وصعوبة بالتنفس ودقات القلب وتعمل على تدمير الخلايا العقلية.

وكان بعض الأطباء قد طلبوا بضرورة أن تخفف ربات البيوت من إستخدام مكعبات مرقة الدجاج وذلك بسبب كون هذه التركبيات قد تسبب الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة مثل إرتفاع ضغط الدم، والسكر، وكذلك بعض أنواع الحساسية.