عاجل.. إنخفاض حاد في أسعار الذهب منذ قليل.. ومصادر: “هذا أفضل وقت لشراء الشبكة”

عاجل.. إنخفاض حاد في أسعار الذهب منذ قليل.. ومصادر: “هذا أفضل وقت لشراء الشبكة”
الشبكة

كشفت مصادر رسمية في شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، بأن أسعار الذهب قد تراجعت بشكل ملحوظ في الساعات الماضية داخل السوق المحلي، وذلك بعدما هبط سعر الذهب نحو جنيهين، وذلك بعدما شهدت الأسعار حالة من الإستقرار على مدار الأيام الماضية.

وسجل سعر جرام الذهب من عيار 21- الأكثر مبيعًا وإنتشارًا في السوق المصري- نحو 613 جنيه، وذلك بعدما كان سعر الذهب يوم الأمس يتراوح بين 615-616 جنيه.

وعن باقي أسعار الذهب، فقد جاءت على النحو التالي:

  • سعر جرام الذهب من عيار 18 فقد سجل نحو 526 جنيها
  • وسجل سعر جرام الذهب من عيار 14 نحو 409 جنيهات.
  • وهذا في الوقت الذي بلغ فيه سعر الذهب من عيار 12 نحو 351 جنيها.
  • وبالنسبة لعيار 24 فقد سجل الجرام نحو 701 جنيه.
  • أما الجنيه الذهب فقد سجل صباح اليوم الأثنين نحو 4912 جنيها.

وبالحديث عن السعر العالمي للذهب في التعاملات الفورية، فقد وصل لنحو 1228 دولارا للأوقية، وذلك في الساعات الأولى لصباح يوم الأثنين الموافق 29 أكتوبر الجاري.

وهذا في الوقت الذي قال فيه “إيهاب واصف”نائب رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية، إن السندات الأمريكية قد قلصت من مكاسبها بجانب الذهب، وذلك بفعل إنحسار الطلب على الملاذات الآمنة، وإنخفاض الذهب مع بداية تعاملات البورصة الآسيوية في الساعات الماضية.

ويذكر بأن عدة تقارير إعلامية كانت قد أكدت بان أسعار الذهب في الأيام الماضية سوف تشهد إرتفاع غير مسبوق، وهو الأمر الذي جعل بعض الخبراء ينصحون المواطنين المقبلين على الزواج في الفترة المقبلة، بضرورة شراء الشبكة في هذا التوقيت.