عاجل| حريق مدمر يضرب محافظة المنيا منذ لحظات.. ومصادر تؤكد: أنباء عن وجود ضحايا

عاجل| حريق مدمر يضرب محافظة المنيا منذ لحظات.. ومصادر تؤكد: أنباء عن وجود ضحايا
حريق

ذكرت تقارير إعلامية منذ قليل، بأن نحو 7 أشخاص قد تعرضوا لحروق متنوعة، وذلك بعدما نشبت النيران في مخزن “حديد وبويات” في قرية حلوة التابعة لمركز مطاي شمال محافظة المنيا، وذلك في ساعة متأخرة من مساء الأحد، وقد تمت السيطرة على الحريق، وإخماده قبل أن يمتد للمنازل المجاورة، وهو الأمر الذي كان يهدد بكارثة حقيقية.

وكان اللواء “مجدي عامر” مدير أمن المنيا قد تلقى إخطار من قبل العميد” محمد راضي” مأمور مركز شرطة مطاي، يفيد بوصول بلاغ حول نشوب حريق ضخم بقرية حلوة التابعة للمركز، وعلى الفور، صدرت التعليمات بإنتقال رجال الحماية المدنية مدعومين برجال المباحث وفرق الإنقاذ إلى مكان البلاغ من أجل إتخاذ كل الإجراءات اللازمة لإنقاذ حياة المواطنين.

وقد قامت قوات الأمن بالدفع بعدد كبير من سيارات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق وإخماده في لحظات قليلة، بالإضافة إلى قيام وزارة الصحة بالدفع بعدد 6 سيارات إسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة.

وقد تبين هناك بأن النيران قد إشتعلت في مخزن للحديد والبويات وكان به كمية كبيرة من “التنر” وهو الأمر الذي تسبب في زيادة الحريق، ولكن في نهاية الأمر نجحت الحماية المدنية في السيطرة عليه، وإخماده، وذلك قبل أن يمتد إلى المنازل المجاورة.