عاجل.. أول بيان أمني يكشف تفاصيل كارثة “قطار الشرقية” منذ قليل.. ومصدر رسمي يؤكد وجود ضحايا

عاجل.. أول بيان أمني يكشف تفاصيل كارثة “قطار الشرقية” منذ قليل.. ومصدر رسمي يؤكد وجود ضحايا
حادث قطار- صورة أرشيفية

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث كشفت مصادر رسمية في محافظة الشرقية، بأن نحو 9 مواطنين قد تعرضوا لإصابات مختلفة، وذلك في حادث خروج قطار من قضبان السكك الحديدية، وذلك في محطة مركز ههيا بمحافظة الشرقية في ساعة مبكرة من مساء اليوم الأحد، وهو الأمر الذي أدى إلى توقف حركة خطوط السكك الحديدية، حتى تمت إزالة هذا الحادث حتى تعود حركة القطارات لطبيعتها بعد ذلك.

وكان اللواء “عبد الله خليفة” مدير أمن الشرقية قد تلقى بلاغ من قبل اللواء “محمد والي” مدير البحث الجنائي في الشرقية، يفيد بحدوث إصابات لـ 9 ركاب في حادث تصادم قطار هيها، والذي خرج عن مساره بعد دخوله إلى المحطة، وعلى الفور صدرت التعليمات بضرورة إنتقال رجال الأمن والشرطة وفرق البحث الجنائي إلى مكان الحادث من أجل تفقد الوضع هناك.

وذلك في الوقت الذي قامت فيه مديرية الصحة بالشرقية بالدفع بعدد من سيارات الإسعاف من أجل نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج.

وقد أكد مصدر طبي في الشرقية منذ قليل، بأن حالات المصابين مستقرة، وكان أغلبها كدمات وجروح خفيفة ومتوسطة، وبحسب ما تم الإعلان عنه فإن وزارة الصحة لن تسمح لأي مريض بمغادرة المستشفى إلا بعد التأكد من شفاءه بنسبة 100% خلال الساعات المقبلة.

وقد تم تحرير محضر بالواقعة، وبعدها تولت النيابة العامة متابعة التحقيقات في هذه الواقعة.