الحكومة المصرية تطرح كميات من البطاطس بسعر مخفض لمواجهة ارتفاع سعرها

الحكومة المصرية تطرح كميات من البطاطس بسعر مخفض لمواجهة ارتفاع سعرها
طرح كميات من البطاطس بأسعار مخفضة

في ظل الأزمة الكبيرة في مصر بأسعار البطاطس، وفشل الحملات الموسعة التي شنتها وزارة الداخلية على التجار لتخفيض الأسعار، مما اضطر الحكومة لأن تطرح كميات من البطاطس في السوق بسعر مخفض، مما أسفر حسب وسائل الإعلام المصرية عن تراجع كبير في أسعار البطاطا خلال اليومين الماضيين، بعد حملات وزارتي التموين والداخلية لبيع البطاطا بأسعار مخفضة من خلال منافد البيع التابعة لها.

وقد شهدت أسعار البطاطس تراجعا بقيمة تراوحت ما بين 4 و 5 جنيهات للكيلو ليصل اليوم الأحد سعر الكيلو ما بين 5 و 6 جنيهات للكيلو، وقد أشارت البيانات الرسمية الصادرة عن سوق العبور إلى أن أسعار البطاطس انخفضت اليوم لتسجل ما بين 6 و 8 جنيها للكيلو، حيث طرحت وزارة الداخلية كميات من البطاطا منذ أمس عبر منافذ البيع التابعة لها والعربات المتنقلة في الميادين بسعر الكيلو 6 جنيهات.

وكان وصل سعر كيلو البطاطس مؤخرا إلى 11 جنيه بسوق الجملة، في حين وصل إلى ما بين 12 و 15 جنيه في سوق التجزئة، وذلك بسبب قلة المعروض من البطاطس وزيادة تكلفة التخزين بعد أن كان يسجل سعر الكيلو 5 جنيهات.

ويُذكر أن أسعار الخضراوات شهدت منذ أكثر من شهر ارتفاعا كبيرا وصل إلى نسبة 17.2%بسبب ارتفاع أسعار الطماطم بنسبة 35% والبطاطس بنسبة 18%، مما أدى لزيادة التضخم الشهري خلال سبتمبر الماضي ليقفز من 1.7% في شهر أغسطس إلى 2.6% في سبتمبر.