التخطي إلى المحتوى
بشرى سارة.. تعرف على شروط وخطوات حجز شقة في وحدات الإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعي
وحدات الإسكان الاجتماعي الإعلان العاشر

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن موعد بدء حجز وحدات الإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعي والمقرر له يوم الأربعاء المقبل الموافق 31 أكتوبر 2018، ويتضمن الإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعي نحو 60 ألف وحدة سكنية في 8 مدن جديدة.

وينتظر العديد من المواطنين الراغبين في حجز وحداتهم في هذا المشروع لمحدودي ومتوسطي الدخل، والذي يُعد بمثابة فرصة جيدة للحصول على سكن مناسب لهم، وفيما يلي شروط وخطوات حجز شقة في الإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعي والتي تتضمن 60 ألف وحدة سكنية.

حيث يتضمن الإعلان العاشر وحدات بمساحات مختلفة تتراوح ما بين 75 مترًا مربعًا إلى 90 مترًا مربعًا، في العديد من المدن الجديدة ومنها “أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، وبدر، والعاشر من رمضان، والعبور الجديدة، والمنيا الجديدة، والسادات، والغردقة”.

ويتم طرح كراسات الشروط فى مكاتب البريد اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل الموافق 31 أكتوبر 2018، ويتم الحجز من خلال الموقع الإلكتروني لصندوق التمويل العقاري.

ولأول مرة يتم تخصيص موعد خاص لذوى الاحتياجات الخاصة للحجز، وذلك في إطار التسهيل عليهم لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي، على أن يبدأ الموقع الإلكتروني في تلقى طلبات الحجز لذوى الاحتياجات الخاصة يوم الأربعاء الموافق 7 نوفمبر المقبل.

ويبدأ الموقع الإلكترونى تلقى طلبات الحجز من المواطنين العاديين اعتبارًا من يوم  15نوفمبر ولمدة شهر، ولا يحق للمتقدم حجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات.

كما يقر المتقدم أنه لم يسبق التخصيص له أو لأي أفراد الأسرة وحدة سكنية، وألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم قطعة أرض سكنية، وأن يكون المتقدم من أبناء المحافظة أو المقيمين بها، ولا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا.

بالإضافة إلى أنه يجب ألا يزيد صافي الدخل الشهرى للأسرة عن 5700 جنيه شهريًا للمتزوج و4700 جنيه للأعزب، والحد الأدنى لصافي الدخل الشهري 1300 جنيه.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.