عاجل.. أول إجراء حكومي ضد شركة جهينة بعد أزمة شوائب “لبن بخيره” المثيرة للجدل

عاجل.. أول إجراء حكومي ضد شركة جهينة بعد أزمة شوائب “لبن بخيره” المثيرة للجدل
لبن جهينة

في أول تعليق من قبل الحكومة المصرية على أزمة “لبن بخيره”، حيث قال إبراهيم المناسترلي، رئيس هيئة الرقابة الصناعية، في بيان اليوم الخميس، بأنه قد تم تشكيل لجنة من قبل هيئة الرقابة الصناعية، وجهاز حماية المستهلك في الساعات الماضية من أجل دراسة أزمة شركة جهينة، والتي ظهرت على السطح في الساعات الماضية.

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من تداول فيديوهات عبر موقع التواصل الاجتماعي، بشأن وجود  شوائب سوداء في عبوات لبن بخيره، ما زالت قيد الصلاحية، وإنتاج الشهر الجاري..

وبعدها كانت شركة جهينة قد أصدرت بيان رسمي صباح اليوم الخميس، من أجل الرد على الشكاوى التي صدرت من قبل بعض المواطنين، وقالت بأنها قد شكلت لجنة من أجل دراسة أسباب هذه المشكلة.

وفي بيانها الرسمي، قالت هيئة الرقابة الصناعية، بأن الشركة قد بدأت بالفعل في محاولة إكتشاف سبب هذه الأزمة، حيث يعتقد الشركة بأن سبب الأزمة كان إنقطاع التيار الكهربائي، وهو الأمر الذي أدى إلى حدوث هذه الشوائب، مشددًا على كون كافة المنتجات آمنة وسليمة، ولا يوجد بأي أخطاء في السناعة.

وكانت الشركة قد قالت في بيانها عبر الفيسبوك:

اللجنة أجرت اختبارات أسفرت عن أن عملية تعقيم اللبن طويل الأجل تتم على درجة حرارة 140 درجة مئوية لمدة 4 ثوانٍ “ونتيجة لحدوث هزة كهربائية سريعة توقف الجهاز عن الإنتاج ما أدى لتوقف لحظي لكمية اللبن داخل أنابيب جهاز التعقيم”.