“إستعدوا”.. الأرصاد تصدم المواطنين بشأن طقس الخميس والجمعة.. وتطلق تحذيرات هامة لـ ملايين المصريين

“إستعدوا”.. الأرصاد تصدم المواطنين بشأن طقس الخميس والجمعة.. وتطلق تحذيرات هامة لـ ملايين المصريين
الطقس

قالت مصادر رسمية في هيئة الأرصاد الجوية، وعلى رأسهم الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد، بأن على كل المواطنين توخي الحذر، وذلك فيما يتعلق بطقس اليومين المقبلين، وذلك بعدما شدد على كون مصر الآن تشهد حالة من عدم الإستقرار على مستوى الأرصاد الجوية.

وحذر الدكتور عبد العال المواطنين من خطورة إرتداء الملابس الخفيفة في الساعات القادمة، مشيرًا إلى كون الخميس والجمعة سيحدث إنخفاض كبير في درجات الحرارة، وسوف تغطي السحب أغلب أنحاء الجمهورية، وهو الأمر الذي يجعل خبراء الهيئة يتوقعون بأن تسقط أمطار وربما سيول على بعض أنحاء الجمهورية، وذلك بالإضافة إلى وجود إمكانية لتواجد رياح محملة بالأتربة في بعض المناطق.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الآن”، على فضائية “إكسترا نيوز”، مساء الأربعاء، قال الدكتور عبد العال بخصوص طقس الأيام المقبلة: “من المتوقع بأن يحدث سقوط أمطار على أغلب الأنحاء وستختلف شدتها من منطقة إلى أخرى حيث ستكون غزيرة على السواحل الشمالية وسلاسل جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين، ومتوسطة على القاهرة والوجه البحري”.

وأشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بأن سقوط هذه الأمطار قد يصاحبها رياح مثيرة محملة بالأتربة والرمال، مطالبًا كل المواطنين  بتوخي الحذر إلى حين نهاية الموجة الغير مستقرة في الطقس، والتي من المتوقع أن تكون يوم 26 أكتوبر الجاري.