“إستعدوا”.. الأرصاد تحذر ملايين المواطنين من “الأمطار والسيول” في تلك المحافظات

“إستعدوا”.. الأرصاد تحذر ملايين المواطنين من “الأمطار والسيول” في تلك المحافظات
أمطار وسيول

أكد الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن درجات الحرارة سوف تنخفض بشكل ملحوظ في الفترة المقبلة، وذلك يومي الخميس والجمعة على وجه التحديد، مشددًا على كون الفترة المقبلة هناك فرص كبيرة لسقوط الأمطار على القاهرة وباقي محافظات الوجه البحري، وكذلك على السواحل الشمالية، وأيضًا على أجزاء كبيرة من جنوب الصعيد.

وأوضح الدكتور عبد العال في حديثه، بأنه من الممكن بأن تكون هناك أمطار خفيفة ومتوسطة على السواحل الشمالية وحلايب وشلاتين غدًا، وستمتد يومي الخميس والجمعة على السواحل الشمالية بالكامل وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء وحلايب وشلاتين.

وطالب رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحاته التي جاءت على هامش مداخلة هاتفية مع برنامج “آخر النهار”، الذي يقدمه الإعلامي “معتز الدمرداش” عبر قناة النهار، بأن على المواطنين ضرورة إتخاذ كل إجراءات الحيطة والحذر، وكذلك متابعة بيانات الهيئة بصورة مستمرة.

وكذلك حذر الدكتور “أحمد عبد العال” كل المواطنين من خطورة القيادة بسرعة كبيرة على الطرق السريعة والزراعية القريبة من المصطحات المائية، مشددًا على كون توقعات هيئة الأرصاد تشير إلى ظهور الشبورة المائية الكثيفة في مختلف هذه الطرق، وهو الأمر الذي يؤدي إلى إنعدام الرؤية الأفقية في كثير من المناطق حول الجمهورية في الفترة المقبلة.