التخطي إلى المحتوى
عاجل.. إنخفاض غير مسبوق في أسعار الحديد ومواد البناء.. ومفاجآت بالجملة للمواطنين صباح اليوم
الحديد ومواد البناء

خلال الفترة الأخيرة، أنخفضت أسعار الحديد ومواد البناء بشكل ملحوظ، وذلك بحسب ما تؤكده الأرقام الرسمية ويؤكده كذلك بعض خبراء السوق المصري، وهذا بالمقارنة مع بداية هذا العام بعدما كان الحديد ومواد البناء قد وصلوا إلى أعلى معدلاتهم في آخر سنتين.

وبالحديث عن أسعار الأسمنت، فقد بدأ الأسمنت هذا العام بأسعار مرتفعة للغاية، وذلك حتى شهر سبتمبر الماضي، ولكن بعد ذلك قد هبط سعر الأسمنت بشكل ملحوظ، ووصل سعره إلى نحو 860 جنيهًا للطن خلال شهر سبتمبر، وذلك بعدما كان سعره نحو 950-1000 جنيه للطن الواحد مطلع هذا العام.

أما عن الحديد، فقد بدأ هذا العام بسعر وصل لنحو 12 ألف جنيه، وأستمر في الإرتفاع إلى حين أن وصل لسعر 12530 جنيه في شهر أغسطس الماضي، ولكن خلال شهر سبتمبر وبداية أكتوبر الجاري، أنخفض سعر الحديد بشكل ملحوظ ووصل إلى نحو 12100 جنيه في بعض الشركات.

وبحسب ما أكده بعض الخبراء، فإن أسعار الحديد قد تنخفض من جديد في الفترة المقبلة، وذلك بعدما وصلت أول شحنة للحديد السعودي إلى السوق المصري عبر ميناء دمياط خلال مطلع هذا الشهر.

وبالحديث عن الخرسانة الجاهزة، فقد أستقرت أسعارها خلال هذا العام، وهذا في الوقت الذي وصلت فيه أسعار الطوب إلى مستويات غير مسبوقة، وذلك بعدما وصلت فيه أسعار الألف طوبة من الطوب الخفيف إلى نحو 935 جنيه في شهر سبتمبر الماضي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.