الحكومة ترفع حالة الطوارئ والإستعداد القصوى في مختلف المحافظات.. وتوجه تحذير هام للمواطنين

الحكومة ترفع حالة الطوارئ والإستعداد القصوى في مختلف المحافظات.. وتوجه تحذير هام للمواطنين
السيول

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث أصدر الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعيه مع مجلس المحافظين مطلع هذا الأسبوع، قرار عاجل بشأن رفع حالة الطوارئ في مختلف المحافظات، وضرورة أن يكون كل محافظ مسئول عن مراجعة الاستعدادات لمواجهة السيول والأمطار، والتي حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية في الساعات الماضية.

واوضح الدكتور مدبولي في حديثه أمام المحافظين، بأن الحكومة قد أصدرت تكليفات هامة بشأن التنسيق بين الجهات المختلفة وبين المحافظات من أجل مواجهة السيول، وتفادئ آي آثا سلبية قد تحدث نتيجة لسقوط السيول في الساعات المقبلة على أي محافظة من محافظات الجمهورية.

وأشار رئيس مجلس الوزراء في حديثه، بأن على المحافظين بأن يبدأوا من الآن إتخاذ كافة التدابير اللازمة من أجل إدارة الموقف بالشكل الصحيح، وبدون أي أخطاء، وكذلك تفادي الآثار السلبية المتوقع أن تحدث في حالة سقوط السيول في الوقت الذي حددته هيئة الأرصاد الجوية.

ويذكر بأن الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أكدت على لسان الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة من موجة سيول وأمطار غزيرة قد تضرب بعض المناطق في مختلف أنحاء الجمهورية، وذلك مع بداية الأسبوع المقبل، وهذا بعدما تظهر السحب الكثيفة والمتوسطة على معظم أنحاء الجمهورية في الساعات المقبلة.