آخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 22 أكتوبر 2018

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 22 أكتوبر 2018
آخر أخبار مصر

تحديث الساعة السادسة مساءًا

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين الموافق 22 أكتوبر 2018 نطلعكم عليها من خلال جولتنا الإخبارية، حيث نبدأ تغطيتنا الإخبارية باعتماد صباح اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أوراق 21 سفيرًا جديدًا وعلى رأسهم كل من المملكة العربية السعودية – الهند – جنوب السودان – اليابان.

التقى اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بوزير خارجية لبنان؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، كما تسلم رئيس الجمهورية خلال اللقاء دعوة من الرئيس اللبناني لحضور القمة الاقتصادية العربية.

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين

أصدر رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق الدكتور مصطفى مدبولي قرارًا يتضمن تولي رئاسة المركز القومي للبحوث الدكتور محمد محمود هاشم لمدة 4 سنوات، وذلك بدلًا من الدكتور أشرف شعلان.

صرح وزير المالية الدكتور محمد معيط عن بحث إصدار أول سندات بكل من الين الياباني واليوان الصيني، وذلك في الربع الأول من عام 2019، ويأتي هذا في إطار التنويع في مصادر التمويل.

أصدر مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال الموافقة المبدئية على مشروع قانون إنشاء صندوق لرعاية المبتكرين، كما أصدر البرلمان أيضًا الموافقة على إعفاء صندوق رعاية المبتكرين من الرسوم والضرائب.

التقى اليوم وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار بسفير جمهورية البرازيل السيد روي باشيكو دي أزيفيدو؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلادين في العديد من المجالات، وعلى رأسها الصناعات الدفاعية.

أصدر رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق الدكتور مصطفى مدبولي قرارًا خاص بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، كما أصدر أيضًا رئيس الوزراء قرارًا بشأن توفيق أوضاع عدد 120 كنيسة ومبنى.

صرح رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية الدكتور وحيد دوس عن بدء ثاني مراحل الكشف عن فيروس سي في الأول من شهر ديسمبر القادم،على أن تشمل تلك المرحلة فحص 23 مليون مواطنًا على مستوى 11 محافظة.

أعلن رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء المهندس ناجي عارف عن تركيب 5 آلاف عداد كهرباء ذكي، ويأتي هذا في إطار مشروع وزارة الكهرباء والطاقة التجريبي الخاص بتركيب 250 ألف عداد كهرباء ذكي.

صرح وزير النقل الدكتور هشام عرفات عن انتهاء العمر الافتراضي لخط مترو الأنفاق الأول، مؤكدًا على احتياج 30 مليار جنيهًا، وذلك لتنفيذ أعمال إعادة تطويره.

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 510 سفينة بإجمالي حمولة بلغت 35.4 مليون طنًا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين؛ وذلك على مدار العشرة أيام الماضية.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.88 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.85 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر جرام الذهب عيار 24 المتداول اليوم 699 جنيهًا.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية، مائل إلى الحرارة على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، مصاحبًا لتساقط الأمطار على السواحل الشمالية، كما تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 33 درجة.