عاجل.. الأرصاد تكشف قائمة المحافظات المهددة بالسيول والأمطار الغزيزة بعد ساعات

عاجل.. الأرصاد تكشف قائمة المحافظات المهددة بالسيول والأمطار الغزيزة بعد ساعات
السيول في مصر

قال رئيس هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل، الدكتور “أحمد عبد العال”، بأنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة خلال ساعات قليلة من الآن، مشددًا على كون هذه الأمطار قد تصل إلى حد السيول في الساعات المقبلة على بعض المحافظات بمختلف أنحاء الجمهورية.

وأوضح عبد العال في تصريحاته والتي جاءت على هامش مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية TEN، صباح اليوم الأحد: “سقوط الأمطار سوف تبدأ من غدًا الإثنين ولمدة ثلاثة أيام، وهو الأمر الذي جعل على الجميع توخي الحذر في الساعات المقبلة”.

وأكد الدكتور عبد العال في حديثه، بأن هناك فرصة كبيرة لسقوط الأمطار والسيول على بعض أنحاء الجمهورية في الساعات المقبلة، وبالتحديد في منطقة سلاسل جبال البحر الأحمر.

وشدد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المؤكد بأن يكون هناك تنسيق بين هيئة الأرصاد الجوية وبين المحافظات من أجل متابعة التطورات الجوية في الساعات المقبلة.

ويذكر بأن الحكومة المصرية كانت قد أطلقت تحذيراتها إلى جميع المواطنين بضرورة توخي الحذر في الساعات المقبلة، وهذا في الوقت الذي طلبت فيه الحكومة من المحافظات رفع حالة الطوارئ وذلك من أجل تجنب حدوث أي مشاكل تتعلق بالطقس السيء في الساعات المقبلة.