عاجل.. الأرصاد تطالب الحكومة بإعلان الطوارئ وتطلق تحذيرات هامة لـ ملايين المواطنين منذ لحظات

عاجل.. الأرصاد تطالب الحكومة بإعلان الطوارئ وتطلق تحذيرات هامة لـ ملايين المواطنين منذ لحظات
أمطار وسيول

كشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور “أحمد عبد العال” في تصريحات إعلامية منذ قليل، بأن مصر قد تعرضت لموجة حارة لمدة 72 ساعة، حيث بدأت هذه الموجة مع صباح الجمعة ومن المتوقع بأن تنتهي غدًا الأثنين، وذلك بشكل تدريجي بمقياس يصل لدرجة واحدة يوميًا.

وأوضح عبد العال في تصريحات لإحدى المواقع الإخبارية صباح اليوم الأحد، بأن هناك فرص كبيرة لسقوط الأمطار الخفيفة يومي الثلاثاء والأربعاء، وكذلك من المتوع بأن تظهر الشبورة المائية بوضوح في المناطق القريبة من المسطحات المائية والزراعة، خاصة في ساعات الصباح الباكر.

وبحسب ما أفاد به رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد وجود تغير في التوزيعات الضغطية، وقد بدأت في الإتجاه نحو السعودية، والهيئة الآن تنتظر التأكد هل ستتحول إلى سيول أم لا؟.. على حسب وصف الدكتور أحمد عبد العال.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد طالبت من الحكومة المصرية ومن المحافظات ضرورة بأن يتم العمل والإستعداد الجيد على مواجهة السيول المتوقع سقوطها في الفترة المقبلة، وذلك عن طريق تجهيز المخرات وتعظيم الاستفادة من مياه السيول عندما تكون هناك احتمالية للتعرض لسيول.

ويذكر بأن رئيس مجلس الوزراء الدكتور “مصطفى مدبولي” قد أصدر تعليمات صارمة إلى كل المحافظين بضرورة الإستعداد ورفع حالة الطوارئ في المحافظات لمواجهة أي مخاطر أو تغيرات جوية قد تحدث في الفترة القليلة المقبلة.