عاجل.. الحكومة تكشف عن مفاجآة سارة لكل أصحاب المعاشات وأولادهم منذ قليل

عاجل.. الحكومة تكشف عن مفاجآة سارة لكل أصحاب المعاشات وأولادهم منذ قليل
المعاشات

قال مدير العمليات في برنامج الدعم النقدي بوزارة التضامن “أحمد لطيف”، بأن الوزارة قد أكدت إعفاء بعض الفئات من دفع رسوم المدارس الحكومية، وهم  أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، وأبناء الأسر التي تحصل على مساعدات الدعم النقدي من التضامن ، وذلك بعد التنسيق بينها وبين وزارة التربية والتعليم في الفترة الأخيرة.

وفي تصريحات رسمية، قال لطيف منذ قليل:

وزارة التربية والتعليم تعفي أبناء المرأة المعيلة والمطلقة ومهجورة العائل من دفع الرسوم، مشيرا إلى أن القيم الممنوحة لمستفيدي البرنامج من دعم تكافل وكرامة هي 325 جنيه شهريا إضافة إلى حصول الابن في المرحلة الثانوية على دعم قيمته 140 جنيها شهريا والطفل في المرحلة الإعدادية على 100 جنيه شهريا و80 جنيها للطفل في المرحلة الابتدائية إلى جانب منح الطفل من سن يوم وحتى 6 سنوات 60 جنيها.

وأكد مدير عمليات الدعم النقدي في وزارة التضامن، بأن “السيدة المسيحية” المنفصلة تعد ضمن الفئات التي يحق لها الحصول على “دعم تكافل”، وذلك بعدما تتوفر فيها الشروط المطلوبة من أجل الحصول على الدعم، وهذا في إطار ترشيد الدعم والتأكد من وصوله إلى مستحقيه من المواطنين والآسر الأولى بالرعاية.

وختم “لطيف” حديثه ليؤكد بأن الوزارة لدى النية في الفترة المقبلة من أجل إتخاذ الإجراءات القضائية ضد الأسر والأشخاص الذين حصلوا على دعم نقدي بغير وجه حق.