التخطي إلى المحتوى
بمقدم “15 ألف جنيه” فقط.. الحكومة تعلن موعد فتح باب حجز وحدات الإسكان الإجتماعي رسميًا
الإسكان الاجتماعي

قالت مصادر رسمية في الحكومة المصرية منذ قليل، بأنه قد تقرر بأن يتم فتح باب الحجز  في الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي، وذلك بدءًا من شهر نوفمبر المقبل، وذلك بحسب ما صرحت به مصادر مسؤولة في وزارة الإسكان.

وذكرت التقارير الإعلامية، بأن الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي سوف يشهد عدة تغيرات عن المراحل السابقة، وذلك على مستوى الأوراق المطلوبة، وكذلك الأسعار ومقدم الحجز، وكذلك على مستوى باقي الشروط.

وبالحديث عن المدن التي سيتم طرح الوحدات فيها، فقد جاءت على النحو التالي: حيث سيتم طرح 120 ألف وحدة في 9 مدن وهم أكتوبر الجديدة، بدر، العبور، 15مايو، العاشر من رمضان، السادات، المنيا الجديدة، أسوان الجديدة، والغردقة.

وعن الأسعار والمواصفات، فقد أكدت المصادر الرسمية، بأنها ستأتي على النحو التالي ذكره:

شقق بمساحات 90 مترًا، ويتراوح سعرها بين 220 ألف و230 ألف جنيه، ووحدات أخرى بمساحة 75 مترًا، ويصل سعرها إلى 185 ألف جنيه، على أن يكون التسليم بعد 30 شهرًا من التقديم، كما سيتم دفع 5% من ثمن الشقة عن الاستلام كوديعة صيانة.

وسوف يتم تخصيص شقق الإسكان الاجتماعي بالقرعة الإكترونية، لكن إذا ذاد عدد المتقدمين عن الوحدات يتم ترتيبهم وفقا للأولوية، والتي ذكرت التقارير، بأنه سوف تسير على هذا النحو:

  1. المتزوج الذي يعول الأصغر سنا
  2. ثم الأرملة التي تعول
  3. ثم المطلقة التي تعول

وفي حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكبر عددا، ثم العازب، كما توجد نسبة 5% لذوي الاحتياجات الخاصة

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.