عاجل.. كارثة تضرب منطقة “عين شمس” منذ قليل.. وحالة رعب تسيطر على المواطنين

عاجل.. كارثة تضرب منطقة “عين شمس” منذ قليل.. وحالة رعب تسيطر على المواطنين
حادث - صورة أرشيفية

في أولى الساعات بعد منتصف الليل، نشب حريق هائل في كنيسة العذراء بعين شمس، وهو الأمر الذي جعل الحماية المدنية بالقاهرة تدفع بأكثر من 10 سيارات إطفاء من أجل السيطرة على الحريق، وذلك بعدما صدرت تعليمات من قبل القيادات الأمنية في القاهرة بضرورة إخلاء مبنى الكنيسة وكل المباني المجاورة، وذلك حتى تستطيع قوات الإطفاء والحماية المدنية التدخل والسيطرة على الحريق الذي أثار حالة من الرعب لدى المواطنين في منطقة زهراء عين شمس.

وبحسب المصادر الرسمية، فإن قوات الحماية المدنية والإطفاء قد نجحت في إخماد الحريق والسيطرة عليه في زمن قياسي، وبعدها بدأت عمليات التبريد من أجل التأكد من عدم إندلاع الحريق مرة أخرى، وذلك بعد ساعات سيطر فيها الخوف والرعب على قلوب كل المتواجدين في هذه المنطقة.

ووفقًا لما أكدته تقارير إعلامية بأن الحريق قد نشب في الطابق الخامس من المبنى، وهو الأمر الذي جعل الخسائر فادحة بعض الشيء، ولكن حتى هذه اللحظة لا يوجد أي بيان رسمي حول وجود مصابين أو وفيات جراء هذا الحادث.

ومع الساعات الأولى للصباح، كان فريق من النيابة العامة يقوم بإجراء معاينة لموقع الحريق في كنيسة العذراء بعين شمس، ومن المتوقع أن تكون تصريحات رسمية من النيابة العامة حول تفاصيل الحريق خلال الساعات المقبلة.