عاجل.. الحكومة تطلق تحذيرات هامة لـ ملايين المواطنين صباح الجمعة.. والمحافظات تعلن حالة الطوارئ

عاجل.. الحكومة تطلق تحذيرات هامة لـ ملايين المواطنين صباح الجمعة.. والمحافظات تعلن حالة الطوارئ
عاجل

أطلقت الحكومة المصرية متمثلة في الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرات هامة لملايين المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بشأن حدوث حالة من عدم الإستقرار في الأحوال الجوية خلال الأسبوع المقبل، وذلك بدءًا من يوم الأثنين القادم، حيث تنكسر الموجة الحارة، وتبدأ من موجة من السيول والأمطار المتوسطة والغزيرة تضرب مختلف أنحاء الجمهورية، بحسب التصريحات الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية.

وطالبت الهيئة من كل المحافظين والجهات المسؤولة في مختلف محافظات الجمهورية، بضرورة أن يتم الإستعداد الجيد، وإتخاذ كل التدابير اللازمة من أجل منع حدوث أي كوارث أو مشاكل محتملة جراء سقوط الأمطار والسيول على بعض المحافظات خلال الساعات المقبلة.

ومن جانبه، أصدر الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء تكليفات عاجلة إلى المحافظين وذلك بشأن ضرورة رفع حالة الطورائ ودرجات الإستعداد القصوى من أجل الإستعداد لأي شيء قد يحدث نتيجة للطقس السيء الذي حذرت منه هيئة الأرصاد في الساعات الماضية.

وأشار “مدبولي” في حديثه، بأن على المحافظين أن يتأكدوا بأنفسهم بأن الإستعدادات تتم بشكل جيد، ولا توجد أي مشاكل تتعلق بإتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة السيول والأمطار الغزيرة المتوقع سقوط على مختلف أنحاء البلاد خلال الأسبوع القادم.