عاجل.. المحلات ترفع أسعار هذه السلع بنسبة 20%.. ومفاجآت صادمة للمواطنين !

عاجل.. المحلات ترفع أسعار هذه السلع بنسبة 20%.. ومفاجآت صادمة للمواطنين !
السوق

بدأت المحال التجارية في القاهرة وباقي محافظات الجمهورية في عرض الملابس الشتوية الجديدة، وذلك بعد زيادة أسعارها بنسبة قد وصلت لنحو 15-20% بالمقارنة مع أسعارها في العام الماضي.

ويؤكد بعض أصحاب المحلات التجارية التي تعمل في مجال الملابس الجاهزة، بأن الفترة الحالية تشهد حالة ركود كبير في مبيعات الملابس الجاهزة بشكل عام نتيجة الارتفاع المستمر للأسعار في الآونة الأخيرة، وهو الأمر الذي جعل عدد كبير من المواطنين يعزف عن شراء الملابس الشتوية هذا العام.

وعلق أحد أصحاب المحلات على تراجع المبيعات قائلًا: “”ارتفاع الأسعار طال ملابس الشتاء هذا العام بنحو 20%، وربما تصل إلى 25% نتيجة لارتفاع أسعار الخامات والكهرباء، فضلًا عن ارتفاع أجرة العمال، وهو الأمر الذي جعل قطعة الملابس بتتحمل ثمن كهرباء المصنع، وبتتحمل كهرباء المحل عندي علشان نطلع تكلفتها ويتبقالنا ربح”.

وذكر شخص آخر من أصحاب محلات الملابس الجاهزة في مصر، بأن “سعر البلوزة الشتوي” قد وصلت إلى 280 لـ 450 جنيه، وسعر الجاكت يبدأ من 550 إلى 900 جنيه وربما أكثر في بعض الأحيان.

وأشار البعض من العاملين في سوق الملابس الجاهزة، بأن المحال التجارية قد بدأت في عرض ملابس الشتاء منذ أكثر من أسبوع أو 10 أيام، ولكن حتى الآن لا تشهد أي إقبال من قبل المواطنين، خاصة بعدما إرتفعت أسعارها بشكل ملحوظ، وهو الأمر الذي المواطنون في فترة الأوكازيون للشراء مما يقلل من هامش الربح.