بالتفاصيل.. حريق هائل يضرب منطقة “عين القضا” منذ قليل.. وبيان رسمي يكشف حجم الخسائر

بالتفاصيل.. حريق هائل يضرب منطقة “عين القضا” منذ قليل.. وبيان رسمي يكشف حجم الخسائر
صورة أرشيفية

أكدت مصادر رسمية في قوات الحماية المدنية بالوادي الجديد، بأن حريق هائل قد إندلع في مزرعة للنخيل في قريقة القلمون بمركز الداخلة في الساعات الماضية من صباح اليوم، الخميس، وأسفر عن احتراق 70 نخلة على مساحة 4 أفدنة، بحسب التأكيدات الرسمية.

وكانت بداية كشف تفاصيل هذا الحريق واسبابه، مع وصول إخطار إلى اللواء “محمد كمال” مدير امن الوادي الجديد، وذلك بشأن إندلاع حريق في منطقة “عين القضا” في قرية القلمون في محافظة الوادي الجديد، وعلى الفور صدرت التعليمات بضرورة تحرك سيارات الدفاع المدني والإطفاء من أجل السيطرة على الحريق في أسرع وقت ممكن.

وبالفعل نجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحرائق وإخمادها في زمن قياسي، وذلك بعدما استخدمت عدد كبير من سيارات الإطفاء من أجل المساعدة في إخماد الحريق حتى لا تتكرر كارثة قرية الراشدة مرة أخرى.

وبحسب ما تم تأكيده من قبل المصادر الرسمية، فإن المباحث قد حررت محضر بالواقعة، وقد تم إخطار النيابة العامة بالأمر من أجل أن تبدأ تحقيقاتها في هذه الواقعة.

الجدير بالكذر، بان  مركز الداخلة شهد مؤخرا العديد من الحراق بمزارع النخيل، حيث التهم حريق هائل قبل أيام 20 ألف نخلة على مساحة 150 فدانًا بقرية الراشدة، وبعدها حريق آخر وقع مزرعة للنخيل في قرية الركن.