عاجل.. الحكومة تفاجئ الجميع: “متوسط دخل المواطن سيصل لـ 500 دولار شهريًا في هذا الموعد” !

عاجل.. الحكومة تفاجئ الجميع: “متوسط دخل المواطن سيصل لـ 500 دولار شهريًا في هذا الموعد” !
الجنيه والدولار

قالت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإقتصادي، الدكتورة “هالة السعيد”، بأنه من المتوقع أن يصل دخل المواطن المصري بعد خمس سنوات من الآن، وبالتحديد في نهاية عام 2022 إلى نحو 6 الآف دولار سنويًا، مما يعني بأن المواطن سيصل متوسط دخله الشهري لنحو 500 دولار.

وأوضحت الوزيرة بأن ذلك سوف يحدث، ولكن بشروط معنية، مشددة على كون الحكومة المصرية تبذل قصارى الجهد من أجل رفع معدل ومستوى معيشة المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.

وخلال مداخلة هاتفية مع فضائية إكسترا نيوز، قالت الدكتورة هالة السعيد، بخصوص هذا الشأن: “دخل المواطن المصري من الممكن أن يرتفع إلى 6 آلاف دولار سنويًا بعد 5 سنوات بشرط ضبط معدلات النمو السكاني، ويجب أن يعلم الجميع بأن الدولة المصرية تعطى الآن أولوية قصوى لملف الإنسان المصري”.

وأشارت “السعيد”، بان توجيهات وتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي دومًا ما تؤكد بأن الدولة المصري تسعى من أجل رفع مستوى معيشة المواطن البسيط في السنوات المقبلة.

وختمت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإقتصادي، بأن الفترة القادمة سوف تشهد المزيد من الإستثمارات الداخلية والأجنبية، وكذلك عودة قوية للسياحة إلى مصر من جديد، وهي كلها أمور قد تساعد في رفع دخل المواطن المصري خلال المرحلة المقبلة، وتحاول خلق فرص عمل جديدة للمواطنين.