مصادر رسمية: قروض بـ 15 ألف جنيه بدون فوائد للعاملين في هذه الجهات الحكومية

مصادر رسمية: قروض بـ 15 ألف جنيه بدون فوائد للعاملين في هذه الجهات الحكومية
صورة أرشيفية

أكد “مجلس إدارة صندوق التأمين الخاص” لأعضاء نقابة المهن التعليمية والذي يعرف بـ “صندوق الزمالة”، بأنه قد وافق على إتخاذ بعض الإجراءات الهامة بشأن العاملين في التربية والتعليم، كان أولها  الموافقة على عمل وثيقة  تأمين لأعضائه ضد الحوادث، وذلك بصرف مبلغ 30 ألف جنيه في حالة وفاة العضو بحادث أثناء الخدمة.

وكان ثاني القرارات التي وافق عليها صندوق الزمالة خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة خلف الزناتي رئيس مجلس الإدارة ونقيب العاملين، هو زيادة قيمة القرض الحسن إلى نحو 15 ألف جنيه، وهذا بدلًا من 10 الآف جنيه في السابق، وذلك بدءًا من أول يناير المقبل.

وكذلك قررت النقابة بأن يتم زيادة المبالغ المخصصة للقرض إلى 50 مليون جنيه سنويًا بدلًا من 20 مليون جنيه بناءً على قرار الجمعية العمومية السابق.

وأشارت مصادر داخل الصندوق، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد العديد من القرارات التي تٌسعد المعلمين، وذلك في ظل تعليمات الرئيس السيسي بشأن ضرورة الإهتمام بالمعلم والإرتفاء بمستواه المادي والاجتماعي وتحسين أحواله من أجل أن يستطيع تقديم أفضل ما لديه للمنظومة التعليمية.

وكانت تقارير إعلامية نقلًا عن مصادر رسمية في نقابة المعلمين، مؤكدين بأن الفترة المقبلة سوف تشهد حدوث مناقشات حول زيادة رواتب المعلمين في وزارة التربية والتعليم، وذلك بعدما وعد الوزير بذلك في لقاءات سابقة.