عاجل.. حقيقة إستعانة وزارة الصحة بعمال لتمثيل دور المرضى أثناء زيارة رئيس الوزراء

عاجل.. حقيقة إستعانة وزارة الصحة بعمال لتمثيل دور المرضى أثناء زيارة رئيس الوزراء
المرضى أثناء زيارة رئيس الوزراء

بعدما تداول بعض النشطاء على السوشيال ميديا، ونقلت وسائل الإعلام الإلكترونية أخبار عن قيام وزارة الصحة بتأجير عمال من أجل تمثيل دور المرضى في مستشفى بورسعيد، وذلك أثناء زيارة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد والتي كانت أمس الثلاثاء.

وكان لابد من أن تخرج المصادر الرسمية في وزارة الصحة من أجل الرد على هذه الإتهامات وتوضيح الحقائق أمام الرأي العام، وذلك بعد حالة الجدل التي تسببت فيها هذه الأخبار.

وعلى الفور، صدر بيان رسمي من وزارة الصحة والسكان ينفي هذا الأمر تمامًا، ويؤكد بأن كل ما تم تداوله في هذا الشأن غير صحيح، وسوف تحاسب من قام بترويج هذه الشائعات.

وقالت الصحة في بيان رسمي لها حول هذا الأمر منذ قليل:

كل ما تم تداوله حول هذا الأمر غير صحيح الطلاق، والمريض الأول “ع. ح” صادر له قرار للعلاج على نفقة الدولة من فشل كلوي مزمن للعلاج بمستشفى بورسعيد قسم الكلى الصناعية، وهو يتلقى العلاج بالوحدة منذ ديسمبر 2017، والمريض الثاني “أ. م” ويعاني أيضًا من فشل كلوي مزمن صادر له قرار للعلاج على نفقة الدولة بتاريخ 1 ديسمبر 2017.

وطالبت وزارة الصحة والسكان من المواطنين ووسائل الإعلام المختلفة، بأنه من الضرورة تحري الدقة فيما يتم تداوله من أخبار ومعلومات، وذلك لعدم إثارة الجدل والبلبلة في الرأي العام.