رسميًا.. المالية تفاجئ المواطنين وتعلن تعديل موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر لـ موظفي الدولة

رسميًا.. المالية تفاجئ المواطنين وتعلن تعديل موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر لـ موظفي الدولة
صورة أرشيفية

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث ذكرت مصادر رسمية داخل الإدارات المالية بإحدى بالمصالح الحكومية بأن خطاب قد وصل من قبل وزارة المالية يفيد بإجراء تعديل على مواعيد صرف رواتب موظفي الدولة عن شهر أكتوبر الجاري، وذلك بعدما أصبح موعد صرف الراوتب بدءًا من يوم الأربعاء المقبل 24 أكتوبر الجاري بدلًا من يوم 25 من الشهر، كما جرت العادة.

وأوضحت المصادر، بأن الخطاب من المفترض بأنه قد وصل إلى كافة المصالح الحكومية، والتي ستبدأ في تنفيذ قرار وزير المالية الدكتور “محمد معيط”، وسيتم صرف رواتب موظفي الدولة في موعدها الجديد.

وفي أول تعليق من قبل وزير المالية، الدكتور “محمد معيط”، فقد أكد بأن رواتب موظفي الدولة سوف يتم صرفها في الموعد الجديد، وذلك بنسبة 100% من موظفي الدولة وبدون أي إستثناء.

وعلق “معيط” على هذا القرار قائلًا:

صرف رواتب العاملين بالدولة، لشهر أكتوبر 2018 سيتم خلال الفترة من 24 إلى 28 أكتوبر 2018، مؤكدًا أن 100% من موظفى الدولة، والبالغ عددهم نحو 6 ملايين مواطن يعمل بالجهاز الإدارى والحكومى، يتقاضون رواتبهم عن طريق كروت البنوك والتحويلات المصرفية.

ويذكر بأن مواعيد صرف رواتب موظفي الدولة قد شهدت تغيرات وتعديلات كبيرة في الشهور الماضية، وذلك بسبب بعض الأجازات والظروف الخاصة خلال الشهور الماضية كأجازة عيد الأضحى المبارك، والتي أجبرت الدولة على تقديم موعد صرف رواتب أغسطس إلى يوم 16 من الشهر ذاته بدلًا من يوم 25 أغسطس.