تمارين بسيطة لزيادة الطول

تمارين بسيطة لزيادة الطول
تمارين زيادة الطول

يهتم البعض في البحث عن علاجات لزيادة الطول، وقد يكون جاذبا بعض الإعلانات السيئة عن زيادة الطول، ولكن المؤكد أنه لا يمكن لأي دواء زيادة الطول بعد الوصول إلى عمر معين، ويمكن أن يؤذي الدواء من خلال التسبب بالفوضى في هرمونات النمو، لذلك من الأفضل الذهاب إلى التمارين لزيادة الطول، وفي هذه المقال سوف نستعرض عددا من التمارين الآمنة والتي يمكن تحقيقها بسهولة والاستفادة منها في زيادة طول القامة.

تمارين زيادة الطول

فيما يلي 8 تمارين بسيطة ويمكن ممارستها بسهولة وتساعد في زيادة الطول

تمرين التعلق

تمرين التعلق
تمرين التعلق

تمرين التعلّق يتطلب أن تتدلى من عارضة مرتفعة وتترك جسمك يمتد، ويمكنك وضع ساقيك بالتوازي مع السقف لمزيد من التمدد، ويجب تكرار هذا التمرين عدة مرات في الأسبوع.

تمرين تمديد الساق

تمديد الساق
تمديد الساق

قف بالتوازي مع جدار وضع يديك على الحائط أو شيء مرتفع قليلا وضع وزنك على يديك ثم حرّك ببطء إحدى الساقين بالقرب من الجدار ، كرر ذلك عدة مرات، هذا سيساعدك على تمدد الساق.

تمرين القفز بالحبل

القفز بالحبل
القفز بالحبل

تمرين القفز بالحبل رائع لتمديد الجسم والساقين السفليين، كما أنه سوف يبني العضلات، ويعمل على تمددها أيضًا.

لعب كرة سلة

 لعبة كرة سلة
لعبة كرة سلة

بالقفز يمتد خارج الغضروف في الجسم والساقين، ويمكنك القيام بقفزات رأسية أو قفزات القرفصاء لأنها تمتد خارج الغضروف بحيث يكسب الجسم زيادة الطول ببطء، ولأجل ذلك يمكنك لعب كرة السلة للحصول على الكثير من القفزات العامودية.

لمس أصابع القدم

لمس أصابع القدمين
لمس أصابع القدمين

لزيادة الطول عليك بتمرين لمس أصابع قدميك، وإذا كنت لا تستطيع لمس أصابع قدميك فما عليك سوى التمدد قدر المستطاع، ويمكنك إجراء هذا التمرين من خلال الوقوف بشكل مستقيم ثم الانحناء لأسفل للمس أصابع قدميك، والبقاء كذلك لبضع دقائق.

سباحة

السباحة
السباحة

السباحة تنطوي على الكثير من الشد الذي يمكن أن يزيد طولك ببطء، ولزيادة االطول، يجب عليك السباحة لفترات أطول من أجل تحقيق نتائج مهمة، يمكنك القيام بذلك لمدة ساعتين يوميا لزيادة طولك.

تحول الحوض

تحول الحوض
تحول الحوض

هذا التمرين يُعتبر واحدًا من أكثر التمارين فعالية لزيادة الطول، حيث يستهدف هذا التمرين  العمود الفقري وانخفاض الوركين، ولتنفيذ هذا التمرين، اتخذ وضعية التسطّح على ظهرك مع وضع راحة يديك إلى الجانبين، ثم قم  بثني ساقيك ودفع الحوض ببطء إلى أعلى، امسك نفسك في هذا الوضع لمدة 30 ثانية.

تمدد الكوبرا

تمدد الكوبرا
تمدد الكوبرا

هذا التمرين يساعد في تمدد العمود الفقري وتسطيح الجسم، ويؤدي إلى فتح ظهرك مما يؤدي إلى زيادة الطول، قم بالاستلقاء على الأرض ووضع يديك على الأرض وارفع راسك مع تقويس ظهرك.

تمديد العمود الفقري إلى الأمام

تمديد العمود الفقري إلى الأمام
تمديد العمود الفقري إلى الأمام

هذا التمرين سوف يمدد ظهرك، اجلس على الأرض ومدّد ساقيك، ثم حرك ذراعيك إلى الأمام وحاول أن تلمس أصابع قدميك عن طريق تقوس ظهرك، وابق على هذا الوضع لعدة ثوان، وكرر ذلك عدة مرات.

وفيما يلي فيديو توضيحي لأبرز التمارين الرياضية التي تساعد في زيادة الطول وكيفية أدائها وميزات كل منها

https://www.youtube.com/watch?v=5_kRYxvDTmg&feature=youtu.be