التخطي إلى المحتوى
عاجل.. المصرية للإتصالات تفاجئ ملايين المواطنين وتكشف عن طريقة زيادة سرعة الإنترنت المنزلي
الإنترنت

أكد المهندس “أحمد البحيري” الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للإتصالات، بأن الشركة لديها خطة واضحة لرفع سرعات الإنترنت المنزلي، والتي يستفيد منها لملايين المواطنين في الوقت الحالي، مشددًا على كون هذه الخطة سوف تتعمد على عدة مراحل خلال الفترة المقبلة.

وذكر البحيري في تصريحات نقلتها بعض المواقع الإخبارية في الساعات الماضية: “في البداية، الشركة قررت مد كابلات الفايبر إلى المنزل لجميع التركيبات الجديدة داخل التجمعات العمرانية الحديثة والكومباوندات، وهو ما يعرف باسم “FTTH” أو Fiber to the home، نظرا لما تتمتع به كابلات الفايبر من إمكانيات كبيرة لتوصيل أقصى سرعة ممكنة، وهو الأمر الذي سيجعل المواطن والمستخدم المصري قادر على الإستفادة بأكبر سرعة ممكن.

وأشاف الرئيس التنفيذي للمصرية للإتصالات في حديثه قائلًا: “الخطوة الثانية ستكون عبر عن وصول الكابلات الفايبر إلى أقصى نقطة ممكنة، ذلك بالنسبة للتركبيات الموجدة بالفعل، وهنا  يتبقى جزء صغير فقط من الكابلات النحاسية التي تصل من كابينة الفايبر إلى منزل العميل”.

وأشار “البحيري” في حديثه، بأن هذا الأمر سوف يتم تطبيقه في البداية داخل القاهرة الكبرى، حيث سيتم الإستغناء عن الكابلات النحاسية بشكل نهائي، ولتصبح فيما بعد جميع المنازل في مصر متصلة بخدمة الإنترنت عن طريق كابلات الألياف الضوئية “الفايبر”.

ويذكر بأن الشركة المصرية للإتصالات تستحوذ على أكثر من 80% من عدد مستخدمي خدمة الإنترنت المنزلي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.