آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 16 أكتوبر 2018

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 16 أكتوبر 2018
آخر أخبار مصر

تحديث الساعة السابعة مساءً

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 16 أكتوبر 2018 نوافيكم بها من خلال جولتنا الإخبارية، حيث نبدأ تغطيتنا الإخبارية بإلقاء رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي كلمة أمام المجلس الفيدرالي الروسي، كما سيلتقي غدا رئيس الجمهورية بنظيره الروسي فلاديمير بوتين في القمة المصرية – الروسية؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين.

التقى اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي برئيس وزراء روسيا دميتري ميدفيديف، وذلك في إطار زيارة الرئيس لروسيا؛لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، كما توجه رئيس الجمهورية إلى سوتشي استعدادًا للقمة المرتقبة غدًا.

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء

صرحت وزير التخطيط والمتابعة الدكتورة هالة السعيد عن تنفيذ بنية تحتية تساعد في جذب الاستثمارات بقيمة 1.3 تريليون جنيهًا، كما أكدت على السعي في وصول متوسط دخل المواطن إلى 6 آلاف دولار سنويًا، وذلك مع حلول عام 2020.

تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي منطقة الاستزراع السمكي بشرق التفريعة في حضور رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، كما أكد رئيس الوزراء على بحث سبل تسويق إنتاج مشروع الاستزراع السمكي خلال اجتماع مجلس الوزراء القادم.

أعلن أحد المصادر المسئولة بالشركة المصرية لنقل وتوزيع الكهرباء عن الانتهاء من أعمال تنفيذ الحفر بالمرحلة الأولى من مشروع الربط الكهربائي مع السودان بقدرة 300 ميجا وات، وذلك بنسبة وصلت إلى 80%.

صرح المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعي عن تصفية 450 عنصرًا من المنتمين إلى الجماعات الإرهابية، وذلك منذ بدء تنفيذ العملية الشاملة سيناء 2018.

تفقد اليوم الثلاثاء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي كل من محور 30 يونيو ومركز خدمات المواطنين ومستشفى النصر التخصصي بمحافظة بورسعيد، كما قام بزيارة مفاجئة للجمعية الاستهلاكية للعاملين بهيئة قناة السويس؛ وذلك للإطمئنان على توافر السلع والمنتجات بالجمعية.

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 102 سفينة بإجمالي حمولة بلغت 7.3 مليون طنًا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين؛ وذلك على مدار اليومين الماضيين.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.88 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.86 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر جرام الذهب عيار 24 المتداول اليوم 699 جنيهًا.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، مائل إلى الحرارة على جنوب الصعيد، مصاحبًا لتساقط الأمطار على السواحل الشمالية، كما تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 28 درجة.