التخطي إلى المحتوى
أحمد موسى: “5 نوفمبر الجاي هتحصل فيه فوضى وكوارث ربنا وحده للي يعلمها”
الإعلامي أحمد موسى

حذر الإعلامي أحمد موسى من فوضى قد تحدث في منطقة الشرق الأوسط في الفترة المقبلة، وذلك في أعقاب صدور قرار أمريكي متوقع يوم 5 نوفمبر المقبل، بشأن توقيع عقوبات أمريكية على إيران في الفترة القادمة، مشددًا على كون العقوبات التي سيتم فرضها على إيران من جانب نظام دونالد ترامب في الولايات المتحدة ستكون عقوبات إقتصادية قاسية.

وقال موسى في تصريحاته خلال تقديمه لبرنامج “على مسؤوليتي” والذي يذاع عبر قناة صدى البلد حول قوة الإقتصاد السعودي، وعلاقة المملكة بالولايات المتحدة الأمريكية: “حجم الاقتصاد السعودي يصل إلى 685 مليار دولار،  السعودية تمتلك سندات في الخزانة الأمريكية بأكثر من 100 مليار دولار، وهذا بالإضافة إلى كون المملكة وقعت اتفاقيات مع واشنطن العام الماضي بقيمة بـ 270 مليار دولار في الآونة الأخيرة”.

وأكمل موسى تصريحاته بخصوص هذا الشأن ليؤكد، بأن المملكة العربية السعودية تملك نحو 12% من بترول العالم، وذلك بواقع 10 مليون و700 ألف برميل يوميًا.

وعن القرار الأمريكي المنتظر، قال أحمد موسى:”من المتوقع حدوث فوضى بالشرق الأوسط بعد تطبيق أمريكا قرار العقوبات الاقتصادية على إيران، وهذا في الوقت الذي ينتظر فيه البعض أن تستمر إيران في تصدير البترول، ما قد يخلق فوضى خاصة مع وجود قواعد أمريكية في قطر، ويوم 5 نوفمبر ستحدث أمور لا يعلمها إلا الله”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.