رسميًا| وزير التموين: قطع الدعم عمن يمتلك سيارة ملاكي أو يتقاضى هذا المرتب.. قرار جديد بشأن الأرز

رسميًا| وزير التموين: قطع الدعم عمن يمتلك سيارة ملاكي أو يتقاضى هذا المرتب.. قرار جديد بشأن الأرز

خلال مؤتمره الصحفي الذي عُقد اليوم الإثنين، قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الحكومة لا تهدف لجباية الأرز من المزارعين، ولا حتى احتكاره، ولكن تسعى لضمان وجوده، وعدم رفع سعره، لذا منعت الحكومة تصديره، لافتًا إلى أن الحكومة رفعت سعرت الأرز، بعد احتساب تحقيق هامش ربحي للمزارعين.

وأضاف وزير التموين بأن الوزارة تهدف لتوفير الأرز بسعر عادل قابل للمنافسة، ويحقق عائدًا للفلاح، مشيرًا إلى أن هناك من يستهدف رفع أسعار الأرز من خلال ممارسة ضغوط، أن أسعار الأرز لن ترتفع، ولن نسمح بممارسات تجارية خاطئة، حيث يتراوح بين 8 و8.5 للكيلو.

ومن ناحية أخرى، أشار الوزير إلى إنه اتفق مع الرئيس عبدالفتاح السيسي على عدم منح الدعم لغير مستحقيه، سيتم فتح باب التظلمات لمعرفة من يستحق الدعم، ومن ظُلم في تقدير دخله الشهري، مؤكدًا بأنه عند فتح باب إضافة المواليد كان الأصل الفئات الأكثر احتياجًا، وليس القادرة.

فليس من حق من يمتلك سيارة مرسيدس أن يمتلك بطاقة تموينية، أو من لديه شركة خاصة، ووزارة التموين مسئولة عن صرف أموال الناس في محلها، فمن يتقاضى 10 آلاف جنيه لن يسمح له بصرف سلع تموينية، كما سيتم إغلاق باب التعديلات، وتحديث البطاقات يوم7 نوفمبر المقبل، وسيتم فتح باب التظلمات على الحذف بدءًا من شهر ديسمبر.