عاجل.. هيئة الأرصاد تطلق تحذيرات هامة لملايين المواطنين بسبب “طقس الأثنين” !!

عاجل.. هيئة الأرصاد تطلق تحذيرات هامة لملايين المواطنين بسبب “طقس الأثنين” !!
طقس مصر

أكد الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن الأيام المقبلة سوف تشهد إنخفاض واضح في درجات الحرارة، وسوف يكون الطقس معتدل على السواحل الشمالية، ولكنه سيكون مائل للحرارة وذلك على شمال وجنوب الصعيد خلال اليوم الأثنين الموافق 15 أكتوبر الجاري.

وبحسب ما تم تأكيده من قبل مصادر رسمية في هيئة الأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع أن تكون هناك فرصة لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية، وهذا في الوقت الذي تظهر فيه السحب المنخفضة والمتوسطة في سماء عدة مناطق في مختلف أنحاء الجمهورية.

وقالت التقارير الإعلامية نقلًا عن خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع كذلك بأن تشهد البلاد خلال الساعات المقبلة، ظهور الشبورة المائية بشكل مكثف هو الأمر الذي قد يعيق الرؤية الأفقية بالنسبة للسائقين ومالكي السيارات، ولذلك يجب على جميع المواطنين توخي الحذر، خاصة عند القيادة في ساعات الصباح الأولى خلال الفترة المقبلة.

وأوضح خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بأن الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ستكون هي أكثر المدن التي قد تشهد ظهور الشبورة المائية بشكل واضح، محذرة من خطورة القيادة في ساعات الصباح الباكر خاصة عندما يتعلق الأمر بالأتوبيسات المدرسية.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد طلبت من المواطنين ضرورة إرتداء الملابس الثقيلة خلال الفترة، وذلك بسب التوقعات بشأن إنخفاض درجات الحرارة.