عاجل.. المالية توجه نداء هام لكل أصحاب وملاك الوحدات السكنية والعقارات بمختلف المحافظات

عاجل.. المالية توجه نداء هام لكل أصحاب وملاك الوحدات السكنية والعقارات بمختلف المحافظات
عقارات في مصر

قالت الدكتور “سامية حسن” رئيس مصلحة الضرائب العقارية، بأن يوم الغد الأثنين الموافق 15 أكتوبر، سيكون هو آخر موعد لسداد الضريبة العقارية دون غرامة تأخير، وذلك لمن يمتكلون وحدة سكنية تزيد قيمتها عن 2 مليون جنيه، أو الذين يمتلكون أكثر من وحدة سكنية.

وأشار “سامية حسن”، في بيان رسمي لها بأن المهلة الإضافية التي تم منحها للمصلحة للسداد قد وصلت لأكثر من 3 شهور، وسوف تنتهي هذه المهلة بصفة رسمية غدًا الأثنين الموافق 15 أكتوبر، وذلك بعدما كان من المفترض أن تنتهي في 15 أغسطس الماضي، ولكن تم مدها حتى يوم الغد، وذلك تسهيلا على أصحاب الوحدات الخاضعة للضريبة في سدادها دون طوابير أو زحام في مصالح الضرائب العقارية.

وقالت رئيس مصلحة الضرائب العقارية في تصريحاته، بأنه يجوز للمواطن الذي يستحق عليه الضريبة العقارية بأن يطلب تقسيط الضريبة المستحقة عليه إلى مصلحة الضرائب العقارية أو المأمورية التابع لها عن هذه السنوات، حيث يمكنه سداد ضريبة سنة حالية وهي 2018 مع سنة سابقة.

وختمت “سامية حسن” تصريحاتها لتؤكد بأن في حالة قيام الممول بسداد  المستحقات الضريبية حتى عام 2017، فإنه لديه مهلة لسداد الضريبة المستحقة للعام الجاري حتى نهاية ديسمبر 2018 دون غرامة، مطالبة الجميع بالإلتزام بالمواعيد التي أعلنت عنها المصلحة في وقت سابق من هذا العام.