التخطي إلى المحتوى
عاجل.. “إعصار مدمر” يضرب عدة بلدان عربية منذ قليل.. وحقيقة وصوله مصر خلال ساعات !
إعصار- صورة أرشيفية

قالت صحف عربية منذ قليل،بأن إعصار مدمر قد ضرب سواحل عدة دول عربية على رأسها اليمن وسلطنة عمان في الساعات الماضية، وكان أكثر تأثيرًا على السواحل اليمينة، ومن المتوقع بحسب التصريحات الرسمية بأن يكون هذا الإعصار من الدرجة الأولى، وهو الأمر الذي أدى إلى إطلاق بعض الدول العربية نداءات إلى المواطنين بشأن ضرورة عدم التوجه إلى المناطق التي من المتوقع أن تواجه خطر الإعصار في الساعات المقبلة.

وبحسب ما تم تداوله في وسائل الإعلام، فإن البعض يؤكد وصول الإعصار إلى بعض السواحل اليمنية في الساعات الماضية، ولكن حتى الآن لم يتم بعد الكشف عن مدى الخسائر التي تسبب فيها هذا الإعصار في الساعات الماضية.

كل هذه الأمور، جعلت الإعلام المصري يطرح أسئلة وتساؤلات على رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال، والذي رد على تلك الأسئلة حول إمكانية وصول هذا الإعصار لمصر خلال الساعات المقبلة، فقال:

من المستحيل أن تتأثر مصر بهذا الإعصار، حيث أن الإعصار الذي أطلق عليه إسم “لبان”، سوف يكون إتجاه ناحية الشرق من عمان واليمن، لذلك من غير الممكن أن يتجه ناحية الغرب حيث تتواجد مصر.

الفترة المقبلة مصر لن تتعرض لأي عواصف وأعاصير، وهذا بفضل الطبيعية الجرافية، حيث أن الأعاصير تتكون في المحيطات ومصر لا تطل على محيطات.

وخلال حديثه، أشار الدكتور عبد العال، إلى كون مصر تعيش في فترة مستقرة على مستوى التغيرات المناخية، ولا يوجد أي فرصة لوصول أعاصير إلى السواحل المصرية في الفترة المقبلة.

وختم رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية تصريحاته قائلًا، بأن الهيئة تتابع بإستمرار التغيرات والتطورات المناخية في مختلف أنحاء العالم، وتقوم بدورها في إبلاغ الجهات المسؤولة بكل ما هو جديد حول هذا الأمر.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.