هذه العادات تسبب ضعف النظر

هذه العادات تسبب ضعف النظر
هذه العادات تسبب ضعف النظر

العين هي الجوهرة الثمينة التي أهداها الله للإنسان،ويعتبر حاسة النظر واحدة من  أهم الحواس التي فضل الله بها للإنسان على كثير من خلقه، ولكن وعلى الرغم من أهمية تلك النعمة إلا أننا مازلنا نهمل فيها و لا نعرف الطريقة الصحيحة من أجل الحفاظ عليها، شكرا للخالق على نعمته .

هذه العادات تسبب ضعف النظر

ومع مرور الوقت نجد أن العين تتعرض إلى الإجهاد الشديد، بسبب بعض العادات التي نقوم بها بشكل يومي ولكن ننفذها بطريقة خاطئة، على سبيل المثال: نجد أن النظر لفترات طويلة إلى الشاشات الإلكترونية، واحدة من أخطر تلك العادات السيئة التي نقوم بها يوميا دون النظر إلى خطورتها الكبيرة على حاسة الإبصار، هذا بالإضافة إلى عادات أخرى نذكرها لكم فيما يلي:

هذه العادات تسبب ضعف النظر
هذه العادات تسبب ضعف النظر

 

1- إدمان التدخين :

حيث تتسبب عادة إدمان التدخين في أكسدة خلايا القرنية، ومن ثم إجهادها بشكل كبير.

2- عدم  التغذية السليمة والصحية:

والتي ينتج عنها نقص في أحماض أوميغا 3 ، اضافة الى نقص في فيتامين “أ” والذي يسبب ضرر في القرنية وينتج عنها ضعف الإبصار.

3- الجلوس لفترات طويلة

ولهذا ينصح الأطباء بتجنب الجلوس لفترات طويلة، مع ضرورة الحرص على الحركة من وقت للآخر، بهدف تنشط الدورة الدموية، خاصة و أن نقص النشاط البدني يتسبب في ضعف البصر.

4- ضرورة الحرص على التعرض المباشر للشمس :

ولكن يجب الحذر من تعرض العين بشكل مباشر لأشعة الشمس بدون أن يكون هناك نظارة واقية ، حيث أن النظر المباشر لأشعة الشمس يؤذي عدسة العين.

5- عدم شرب الماء بكميات مناسبة

حيث أن الماء مفيد بشكل عام للصحة، وبشكل خاص بالنسبة للعينين، حيث أنه يعمل على ترطيب العين ويمنع جفافها.

6- عدم الانتظام في الكشف بصفة دورية على العينين

ويجب الذهاب إلى طبيب العيون بصفة منتظمة من أجل الكشف على الأقل مرة واحدة سنويا، حيث أنه أمر مفيد للغاية لصحة عينيك، والحفاظ عليهما بعيدا عن المشاكل..