غرامات تواجه أصحاب هذه البطاقات التموينية.. وتحذير هام من الوزارة لملايين المواطنين

غرامات تواجه أصحاب هذه البطاقات التموينية.. وتحذير هام من الوزارة لملايين المواطنين
وقف التموين

قالت مصادر رسمية في وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن الأخيرة قد قررت بشكل رسمي أن يتم وقف كافة البطاقات التموينية التي بها أي أخطاء، وذلك بدءًا من الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر المقبلة، وهو الأمر الذي جعل الوزارة تطالب من جميع المواطنين ضرورة تصحيح البطاقات التموينية الخاصة بهم من خلال الوقع الإلكتروني المخصص لذلك أو عن طريق مكاتب التموين المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية.

وأشارت الوزارة في أثر من بيان رسمي لها حول هذا الأمر في الفترة الأخيرة، بأن قرار إيقاف البطاقات التموينية التي تحتوي على أي أخطاء هو قرار نهائي ولا رجعة فيه من قبل الوزارة.

وفي سياق منفصل، كشف مصدر رسمي بأن بعض المواطنين يواجهون عقوبة فرض غرامة عليهم، وذلك في حالة طلبهم خصم بعض الأفراد من البطاقات التموينية بعدما تنتهي فترة السماح بذلك.

ومن بين الحالات التي يتم فيها فرض عقوبات على المواطنين في البطاقات التموينية تأتي بعد نهاية فترة السماح بحذف المتوفي من قبل عائلته وهي تصل لمدة 3 أشهر، وفي حالة عدم الحذف خلال هذه المدة يتم تطبيقها الغرامة على البطاقة على كل شهر بداية من شهر الوفاة.

وكذلك يتم فرض غرامات في حالة لم تقوم أسرة الشخص الذي غادر البلاد وسافر للخارج بخصمه في مدة أقصاها  6 شهور من يوم السفر، وعند تجاوز تلك المدة يوقع عليه الغرامة التموينية من تاريخ سفره للخارج.

وبحسب التقارير الرسمية فإن قيمة هذه الغرامة تصل لنحو 120 جنيه عن كل شهر، وطريقة سدادها عن طريق حوالة بريدية للهيئة العامة للسلع التموينية بالقاهرة، بعد احتساب قيمة الغرامة من قبل الموظف المختص.