أول بيان رسمي من الحكومة يكشف تفاصيل قرارها حول تقليل عدد أيام العمل لموظفي الدولة

أول بيان رسمي من الحكومة يكشف تفاصيل قرارها حول تقليل عدد أيام العمل لموظفي الدولة
مجلس الوزراء

أكد الدكتور “صالح الشيخ” رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، منذ قليل، بأن الحكومة المصرية متمثلة في الجهاز التابع لوزارة التخطيط والإصلاح الإداري قد قام بمخاطبة كل الوزراء والمحافظين لاستطلاع رأيهم في كيفية تطبيق النظام الخاص بتقليص أيام العمل، وذلك في ظل وجود خطة واضحة لدى الحكومة المصرية لإتخاذ بعض الإجراءات من أجل تقليل الإنفاق الحكومي وترشيد الإستهلاك في المرافق العامة.

وذكر الشيخ في حديثه خلال المؤتمر الذي عقد صباح اليوم في مقر الجهاز المركزي للتنظيم والإداري، بأنه من المقرر أن تتم مخاطبة الشركة القابضة للكهرباء، وكذلك شركة الشرب والصرف الصحي من أجل التعرف على إستهلاكات المرافق الحكومية المختلفة في الفترة الماضية، مشيرًا إلى كون الهدف الرئيسي من فكرة “تقليل عدد أيام العمل” هو ترشيد الإنفاق الحكومي.

وأوضح الشيخ خلال كلمته، بأنه من المتوقع أن يكون هناك تنظيم حوارات مجتمعية بحضور الخبراء والمتخصصين في المالية والإاتصاد، والقانون، وعلم النفس، والإعلام، وممثلي من أعضاء البرلمان، لمناقشة جميع أبعاد الموضوع.

وأشار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بأنه من وجه نظره يرى بان تقليل عدد أيام العمل في المصالح الحكومية سوف يكون أمر يصب في صالح الحكومة والمواطنين، خاصة مع وصول عدد أيام العمل لـ 4 أيام أسبوعيًا و 3 أيام أجازة، فإن هذا العمل سوف يقلل بشكل واضح من النفقات الحكومية.