عاجل.. زيادة جديدة في أسعار “التراخيص” تصدم أصحاب وقائدي السيارات في مصر منذ قليل

عاجل.. زيادة جديدة في أسعار “التراخيص” تصدم أصحاب وقائدي السيارات في مصر منذ قليل
سيارات

قالت الإعلامية “أسماء مصطفى” خلال تقديمها لبرنامج “هذا الصباح” والذي يذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية صباح يوم الأمس، بأن الإدارة العامة للمرور قد قررت تطبيق “الزيادات الجديدة” في تراخيص السيارات، ومن المؤكد بأن تتضاف قيمة هذه الزيادة الجديدة لصالح تمويل نظام التأمين الصحي الشامل على المواطنين، مشددة على كون الزيادة الجديدة ستكون “20 جنيه” تحت بند رسم زيادة عن كل سنة.

وأوضح الإعلامية خلال حديثهان بأن هذا الرقم يعد قليل جدًا بالنسبة للسنة الكاملة في تراخيص السيارات، ومشددة على كون الزيادة المقررة على السيارات الأكثر من 1600CC من المقرر عليها زيادة 50 جنيهًا فقط، إضافةً إلى فرض 300 جنيه زيادة على رخصة تجديد السيارات الأكثر من 2300 سي سى.

وذكرت التقارير الإعلامية، بأن الإدارة العامة للمرور قد قررت بأن تكون الزيادة المقررة غير مرتبطة بثمن السيارة، ومؤكدة بأن هذه الزيادة تعد قيمة قليلة للغاية، حيث لن تتجاوز الـ 20 جنيه في السيارات الأقل من 1600 سي سي، ولن تتجاوز الـ 50 جنيه في السيارات الأكثر من 1600 سي سي.

ومن المؤكد بأن تكون هذه الزيادة موجهة بالكامل إلى مشروع التأمين الصحي، الذي تتبناه الدولة في الوقت الحالي، ويسعى لجعل ملايين المصريين تحت منظومة ومظلة التأمين الصحي الشامل