عاجل.. هيئة الأرصاد تطالب المواطنين بإرتداء الملابس الثقيلة.. وتكشف عن مفاجآت بشأن طقس هذا الأسبوع

عاجل.. هيئة الأرصاد تطالب المواطنين بإرتداء الملابس الثقيلة.. وتكشف عن مفاجآت بشأن طقس هذا الأسبوع
الأمطار

قالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها منذ قليل، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وهو الأمر الذي يجعل المواطنين مطالبون بإرتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وذلك لمواجهة درجات الحرارة المنخفضة التي تضرب البلاد خلال الفترة المقبلة وبالتحديد طيلة هذا الأسبوع.

وذكر خبراء هيئة الأرصاد الجوية، وعلى رأسهم الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل الجوية، بأنه يجب على المواطنين قبل النزول من المنزل بارتداء الملابس الثقيلة بسبب انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، نظرا لتغير فى حالات الجو، والتى تجعله فرصة للإصابة بنزلات البرد في كثير من الأحيان.

وأشارت التقارير الصحفية نقلًا عن مصادر مسؤولة في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من الضروري بأن يتابع المواطنين في الساعات المقبلة النشرات الجوية، وذلك من أجل معرفة كل ما هو جديد حول حالة الطقس في الفترة القادمة، حيث تعيش البلاد في الوقت الحالي في فصل الخريف، والذي يٌعرف دومًا بأنه فصل التغيرات المناخية المستمرة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أشارت بأن اليوم السبت وغدًا الأحد قد يشهدا سقوط بعض الأمطار المتوسطة على عدة مناطق مختلفة في كافة أنحاء الجمهورية خاصة على السواحل الشمالية والمحافظات الواقعة غرب الجمهورية، ولكنها لن تصل إلى مرحلة الأمطار الغزيرة أو السيول.