رابط حجز قطار الحرمين السريع عبر الموقع الألكتروني hhr.sa

رابط حجز قطار الحرمين السريع عبر الموقع الألكتروني hhr.sa
قطار من مكه الي المدينه

تم الإعلان عن حجز تذاكر قطار الحرمين السريع عن كيفية إتمام عملية حجز التذاكر من خلال الموقع الرسمي لوزارة النقل وهو : http://www.hhr.sa حيث أنه من المقرر أن تبدأ الرحلات لمدة أربعة أيام في الأسبوع وسوف ترفع بصورة تدريجيه حتي تشمل كل أيام الأسبوع

نشرت وزارة النقل العام بالمملكة العربية السعودية أن تشغيل قطار الحرمين سيتم 8 رحلات يومية من مكة المكرمة الي المدينة المنورة والعكس، ومن الممكن أن يتم زيادة تلك الرحلات الي 12 رحلة وهذا عند بداية 2019.

وصرح السيد رئيس هيئة النقل العام بالمملكة العربية السعودية الدكتور رميح الرميح أنه تم إعتماد تسعيرة تذاكر قطار الحرمين السريع لإطلاق تشغيل القطار.

أسعار ومواعيد حجز رحلات قطار الحرمين

أسعار التذاكر لقطار الحرمين ترجع الي الدرجه وجهه السفر، وسعر التذكرة من السليمانيه بجدة ومكة المكرمة تبدأ ب 40 ريال للدرجه الضيافيه و 50 ريال لدرجة الأعمال و150 ريال للرحلة بين مكة المكرمة والمدينه المنورة و250 ريال لدرجة الأعمال وقد قال السيد وزير النقل أن تلك الأسعار من الممكن أن يكون هناك تخفيض بمقدار 50% وهذا لدرجتي الضيافة والأعمال لمدة شهرين إبتداء من الشهر الحالي أكتوبر.

رابط حجز قطار الحرمين السريع عبر الموقع الألكتروني hhr.sa 1

حفل تدشين قطار الحرمين يحضرة الملك سلمان

من الجدير بالذكر أن قطار الحرمين من مكة الي المدينة يعتبر ضمن أضخم مشاريع النقل العام في الشرق الأوسط، ويعتبر نوع فريد والأول من نوعة في المملكة العربيه السعودية .

وسوف يتم عمل إحتفالية كبيرة يحضرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلما بن عبدالعزيز، وبالفعل الملك سلمان موجود بالمدينة المنورة لرعاية حفل تدشين القطار,