عاجل.. الأرصاد تحذر ملايين المواطنين من موجة “الطقس السيئ”.. وأمطار قوية تضرب البلاد خلال ساعات

عاجل.. الأرصاد تحذر ملايين المواطنين من موجة “الطقس السيئ”.. وأمطار قوية تضرب البلاد خلال ساعات
الطقس

قال خبراء الأرصاد الجوية بأن الساعات المقبلة سوف تشهد محافظات الوجه البحري سقوط أمطار متوسطة، وذلك في عدة مناطق مختلفة في محافظات القاهرة والوجه البحري، وذلك بعد ساعات قليلة من تعرض محافظة دمياط لموجة من الطقس السيء، وقد صاحبت هذه الأمطار، رعد وبرق شديدين، وهو الأمر الذي تعرضت فيه حركة الأسواق والموصلات بشلل تام، وتوقفت حركة الصيد في البحر المتوسط وبحيرة المنزلة.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية بأنه من المتوقع أن يستمر سقوط الأمطار على بعض المحافظات خلال الفترة المقبلة، وذلك بعدما بدأ فصل الخريف، مشيرة إلى كون  الهيئة سبق أن نشرت تحذيرات للمواطنين بهذا الشأن.

وذكر الدكتور “أحمد عبدالعال” رئيس الهيئة في تصريحات إعلامية منذ قليل: “محافظات الوجه البحري والمناطق القريبة من المسطحات المائية من سيدي براني وحتى رفح، ستشهد وحتى الأحد المقبل أمطارا من خفيفة إلى متوسطة، ومن الممكن أن تصل تلك الموجة إلى القاهرة صباح يوم الاثنين المقبل”.

وقد وجهت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرات إلى المواطنين، وذلك بشأن ضرورة عدم تخفيف الملابس في الساعات الأولى من الصباح، وكذلك بإرتداء “جاكت خفيف” في ساعات الليل، وذلك خوفًا من برودة الطقس في الأيام المقبلة.